الأحد22/9/2019
ص11:55:13
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".وصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباً فتح الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية «مسألة وقت» … الجيش متمسك بالهدنة في إدلب.. وتركيا «غسلت يدها» من «النصرة»الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعيةسوريا... عشائر عربية تهاجم دورية تابعة لميليشيات قسد حاولت اختطاف أولادها لـ ل(التجنيد الإجباري )ماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”الشهابي لـ«رجال الأعمال»: اسحبوا جزء يسير من إيداعاتكم في لبنان … قسومة: مبالغ الإيداع سوف تكون كبيرة للتأثير في سعر الصرف هذا الأسبوعدولار الذهب عند 620 ليرة ..لهذه الأسباب السوريون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير؟!آل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم اعتادت على استخدام هاتفها أثناء الاستحمام.. فتوفيت بصعقة كهربائية!"غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضمات قبل 50 ألف سنة.. علماء يعيدون تشكيل "ابن عم الإنسان"نهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسامدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

العيد يشعل أجور الحجوزات الفندقية..75 ألف ليرة تكلفة الغرفة الفندقية ليوم واحد!

في موسم الإجازات ولاسيما في الأعياد يبحث جميع السوريين عن بعض الراحة هرباً من الضغوط ليُصدموا بضغوط أكبر وبعيدة عن أي منطق، وليكتشفوا أن “بعض الراحة ” تلك لا يمكن تحقيقها بلهيب الأسعار وقيود دخل هزيل لا يكفي حتى للاستمتاع بإجازة ولو يومين.


ومع قدوم عيد الأضحى المبارك قمنا بجولة لمعرفة واقع الأسعار في فترتي العيد وما بعده خلال الصيف الذي لا يختلف لهيب حرارته كثيرا عن لهيب الأسعار التي تثقل كاهل أصحاب الدخل المحدود حيث بلغت أسعار حجوزات الغرف الفندقية في طرطوس أرقاماً قياسية خلال الموسم السياحي الحالي ولاسيما خلال فترة العيد بشكل يصعب تصديقها سواء للفنادق ذات النجوم الخمسة أو حتى النجمتين وللشاليهات البحرية بحيث تبلغ تكلفة الغرفة الواحدة لشخصين ليوم واحد  ضعفي راتب موظف وأكثر.


والمفارقة أنه ليس هناك أسعار ثابتة فهي تختلف ما قبل العيد عن بعده فبحسب فندق بورتو طرطوس يكلف حجز الغرفة فيه لشخصين خلال العيد 75 ألف ليرة و61 ألف  بعد العيد فيما وصلت قيمة حجز السويت إلى 150 ألف ليرة خلال العيد لتصبح بعده 104 آلاف ليرة.

 وخلال جولة في فنادق طرطوس المعروفة بالدرجة الممتازة وجدت أن تكلفة حجز الغرفة المفردة فيها 15680 ل.س لحاملي الجنسية السورية و60 دولار لحاملي باقي الجنسيات بينما الغرفة المزدوجة 18144 ل .س لحاملي الجنسية السورية و80 دولار لباقي الجنسيات فيما يصل الجناح إلى 27500 لحاملي الجنسية السورية و125 دولار لباقي الجنسيات  ويرتفع هذا السعر من فندق لآخر حيث يصل إلى 30 ألفاً للغرفة المزدوجة و40 ألفاً للجناح الصغير و50 ألفاً للجناح الكبير مصنف درجة ممتازة.

وبالنسبة لمنتجعات متوسطي الحال فهناك أجنحة “سويت” يبدأ سعر الجناح الصغير فيها بـ 30 ألفاً لشاليه صغير و50 ألفاً لشاليه كبير  أما في المنتجعات التي تسمى بالمخملية فيصل السعر إلى 100 ألف للغرفة و 115 ألفاً  لصالون وغرفة متضمنة شاطئاً بحرياً .

عند سؤال صاحب مكتب لتأجير الشاليهات أجاب بالقول: في كل عام ومع بداية الصيف يقوم أصحاب الشاليهات بعرضها للإيجار اليومي ويختلف السعر من مكان لآخر حسب الموقع والجودة وتبدأ من 15 ألف ليرة باليوم وصولاً لـ40 ألف كلما اقتربنا من الشاطئ أما الشاليهات التي تعتبر حلم لذوي الدخل المحدود فتتراوح بين لـ 60 ألف ليرة و 125 ألف لليوم الواحد  حسب قربها من الشاطئ.

هذا وتواصلنا مع رئيس اتحاد غرف السياحة محمد خضور لسؤاله عن الأسعار وارتفاعها الملحوظ  في فترة العيد مقارنة بباقي أيام السنة بشكل كبير.

رئيس اتحاد غرف السياحة قال ” نحن نسمح بالأعياد للمنشأت السياحية بزيادة تصل لحد 30% كونه يترتب عليهم مصاريف إضافية سواء من حيث العمالة أو التجهيزات للأعياد بالإضافة للركود الذي لديهم خارج فترتي العيد والصيف لكن في حال زادت عن 30 % تخالف المنشأة .

وبالنسبة لموضوع التعامل مع غير السوري بالدولار بين خضور أن كل أجنبي يدفع بالدولار باستثناء المقيم في سوريا ونحن نقوم بالتفاوض مع حاكم مصرف سورية ليصبح الدفع بالعملة السورية مع وجود تسعيرة خاصة .

وأضاف خضور …” أما الشاليهات فنحن مسؤولون عن المرخص منها ضمن الاتحاد وله تصنيف ولا علاقة لنا بأي منشأة غير مرخصة وهي غير تابعة للاتحاد ” ..موضحا أنه سيكون هناك مستقبلا  ضوابط لهذا الأمر.

ولفت خضور إلى أنه تم حالياً افتتاح شواطئ مفتوحة لذوي الدخل المحدود ولكن  الرواتب الحالية لا تتيح الامكانية الكبيرة للمساعدة بالسياحة الداخلية .

وختم رئيس اتحاد غرف السياحة بالقول ” نحن نقوم بتسيير لجان مشتركة تراقب الأسعار لعدم تجاوز السقف المتاح من قبل الوزارة وعمل لائحة مصدقة من قبل مديرية السياحة ووضعها بشكل واضح ليطلع عليها أي شخص ونتوقع عدم وجود مخالفات في فترة الأعياد.

وأمام تلك الأسعار لا يسع أصحاب الدخل المحدود إلا البقاء في منازلهم خلال عطلة العيد والموسم الصيفي أيضا مكتفين بالجلوس أمام التلفاز ومشاهدة البحر والفعاليات والنشاطات السياحة لمن استطاع إليها سبيلا.

صاحبة الجلالة


   ( الاثنين 2019/08/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 11:51 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش المزيد ...