الخميس27/2/2020
ص0:25:37
آخر الأخبار
عون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءلليوم الثالث على التوالي… مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهمابدء تأهيل طريق دير الزور البوكمال المتضرر جراء الإرهابالقيادة العامة للجيش: نؤكد الاستمرار بتنفيذ واجباتنا الوطنية المقدسة بتحرير كل الأراضي السورية من دنس الإرهاب وداعميهالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلأردوغان: تركيا ستتخطى قريبا عقبة المجال الجوي في إدلب وزير الحرب الأمريكي: الولايات المتحدة لن تعود إلى الحدود السورية التركيةهيئة الاستثمار السورية: تسهيل الإجراءات وتخفيض التكاليف عبر مشروع المحطة الواحدةمجلس الشعب يوافق على عدد من مواد مشروع قانون تنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب(صور وفيديو) بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي بعد تحريرها من الإرهاب شبكة تربط بين القرى... الجيش السوري يعثر على أنفاق هائلة بريف إدلب - فيديومع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضح روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونالتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟رضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومابعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسكشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟من شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

العيد يشعل أجور الحجوزات الفندقية..75 ألف ليرة تكلفة الغرفة الفندقية ليوم واحد!

في موسم الإجازات ولاسيما في الأعياد يبحث جميع السوريين عن بعض الراحة هرباً من الضغوط ليُصدموا بضغوط أكبر وبعيدة عن أي منطق، وليكتشفوا أن “بعض الراحة ” تلك لا يمكن تحقيقها بلهيب الأسعار وقيود دخل هزيل لا يكفي حتى للاستمتاع بإجازة ولو يومين.


ومع قدوم عيد الأضحى المبارك قمنا بجولة لمعرفة واقع الأسعار في فترتي العيد وما بعده خلال الصيف الذي لا يختلف لهيب حرارته كثيرا عن لهيب الأسعار التي تثقل كاهل أصحاب الدخل المحدود حيث بلغت أسعار حجوزات الغرف الفندقية في طرطوس أرقاماً قياسية خلال الموسم السياحي الحالي ولاسيما خلال فترة العيد بشكل يصعب تصديقها سواء للفنادق ذات النجوم الخمسة أو حتى النجمتين وللشاليهات البحرية بحيث تبلغ تكلفة الغرفة الواحدة لشخصين ليوم واحد  ضعفي راتب موظف وأكثر.


والمفارقة أنه ليس هناك أسعار ثابتة فهي تختلف ما قبل العيد عن بعده فبحسب فندق بورتو طرطوس يكلف حجز الغرفة فيه لشخصين خلال العيد 75 ألف ليرة و61 ألف  بعد العيد فيما وصلت قيمة حجز السويت إلى 150 ألف ليرة خلال العيد لتصبح بعده 104 آلاف ليرة.

 وخلال جولة في فنادق طرطوس المعروفة بالدرجة الممتازة وجدت أن تكلفة حجز الغرفة المفردة فيها 15680 ل.س لحاملي الجنسية السورية و60 دولار لحاملي باقي الجنسيات بينما الغرفة المزدوجة 18144 ل .س لحاملي الجنسية السورية و80 دولار لباقي الجنسيات فيما يصل الجناح إلى 27500 لحاملي الجنسية السورية و125 دولار لباقي الجنسيات  ويرتفع هذا السعر من فندق لآخر حيث يصل إلى 30 ألفاً للغرفة المزدوجة و40 ألفاً للجناح الصغير و50 ألفاً للجناح الكبير مصنف درجة ممتازة.

وبالنسبة لمنتجعات متوسطي الحال فهناك أجنحة “سويت” يبدأ سعر الجناح الصغير فيها بـ 30 ألفاً لشاليه صغير و50 ألفاً لشاليه كبير  أما في المنتجعات التي تسمى بالمخملية فيصل السعر إلى 100 ألف للغرفة و 115 ألفاً  لصالون وغرفة متضمنة شاطئاً بحرياً .

عند سؤال صاحب مكتب لتأجير الشاليهات أجاب بالقول: في كل عام ومع بداية الصيف يقوم أصحاب الشاليهات بعرضها للإيجار اليومي ويختلف السعر من مكان لآخر حسب الموقع والجودة وتبدأ من 15 ألف ليرة باليوم وصولاً لـ40 ألف كلما اقتربنا من الشاطئ أما الشاليهات التي تعتبر حلم لذوي الدخل المحدود فتتراوح بين لـ 60 ألف ليرة و 125 ألف لليوم الواحد  حسب قربها من الشاطئ.

هذا وتواصلنا مع رئيس اتحاد غرف السياحة محمد خضور لسؤاله عن الأسعار وارتفاعها الملحوظ  في فترة العيد مقارنة بباقي أيام السنة بشكل كبير.

رئيس اتحاد غرف السياحة قال ” نحن نسمح بالأعياد للمنشأت السياحية بزيادة تصل لحد 30% كونه يترتب عليهم مصاريف إضافية سواء من حيث العمالة أو التجهيزات للأعياد بالإضافة للركود الذي لديهم خارج فترتي العيد والصيف لكن في حال زادت عن 30 % تخالف المنشأة .

وبالنسبة لموضوع التعامل مع غير السوري بالدولار بين خضور أن كل أجنبي يدفع بالدولار باستثناء المقيم في سوريا ونحن نقوم بالتفاوض مع حاكم مصرف سورية ليصبح الدفع بالعملة السورية مع وجود تسعيرة خاصة .

وأضاف خضور …” أما الشاليهات فنحن مسؤولون عن المرخص منها ضمن الاتحاد وله تصنيف ولا علاقة لنا بأي منشأة غير مرخصة وهي غير تابعة للاتحاد ” ..موضحا أنه سيكون هناك مستقبلا  ضوابط لهذا الأمر.

ولفت خضور إلى أنه تم حالياً افتتاح شواطئ مفتوحة لذوي الدخل المحدود ولكن  الرواتب الحالية لا تتيح الامكانية الكبيرة للمساعدة بالسياحة الداخلية .

وختم رئيس اتحاد غرف السياحة بالقول ” نحن نقوم بتسيير لجان مشتركة تراقب الأسعار لعدم تجاوز السقف المتاح من قبل الوزارة وعمل لائحة مصدقة من قبل مديرية السياحة ووضعها بشكل واضح ليطلع عليها أي شخص ونتوقع عدم وجود مخالفات في فترة الأعياد.

وأمام تلك الأسعار لا يسع أصحاب الدخل المحدود إلا البقاء في منازلهم خلال عطلة العيد والموسم الصيفي أيضا مكتفين بالجلوس أمام التلفاز ومشاهدة البحر والفعاليات والنشاطات السياحة لمن استطاع إليها سبيلا.

صاحبة الجلالة


   ( الاثنين 2019/08/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 10:47 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...