الأحد23/2/2020
م14:12:8
آخر الأخبار
ادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآندمشق ترد على التصريحات الأميركية «الوقحة» وأردوغان خائف من «الثمن الباهظ» في سورية … الجيش يؤكد جهوزيته للتصدي لأي عدوان خارجيالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاالكرملين: تركيا لم تف بالتزاماتها بشأن إدلب...و الإرهابيون فيها يحصلون على أسلحة خطيرةانباء عن سقوط 16 قتيل من الجيش التركي ....أردوغان: نحارب قوات حفتر في ليبيا ولدينا بعض القتلى هناكالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب…هل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي-فيديوالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًشاهد بالفيديو ...5 طرق بسيطة لتقليل احتباس الماء في الجسمالخطوات العشرة للوقاية من ( فيروس كورنا)محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منههذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..تعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغالماذا تدهورت العلاقات الروسيّة التركيّة؟...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

النظافة بالعقاب .....بقلم معد عيسى

النظافة هي أهم مقومات السياحة، وهي مظهر حضاري وجاذب حقيقي لكل النشاطات الأخرى بما فيها الاستثمار، وعندما نفشل في التصدي لموضوع النظافة سنكون عاجزين عن التصدي لأي ملفات أخرى.


النهضة الماليزية انطلقت من النظافة التي جذبت السياحة وشجعت على الاستثمار في القطاع الصحي ولحق ذلك الاستثمار في كافة القطاعات، والنظافة في ماليزيا انطلقت من الاجتماع الحكومي الأول لحكومة مهاتير محمد التي خلصت في اجتماعها لقرارات صارمة في موضوع النظافة في وقت كان ينتظر فيه الشارع الماليزي قرارات اقتصادية من شأنها إيجاد بديل اقتصادي للمطاط بعد انتشار المطاط الصناعي ولكن الامتعاض الشعبي للقرار تحول خلال شهر إلى نشاط سياحي خارجي كثيف جلب معه كل أشكال الاستثمار.
غياب النظافة هو القاسم المشترك لكل الأحياء والشوارع في المدن السورية مع تباين الأمر بين مدينة وأخرى ولكن عاصفة ريحية واحدة تساوي بين جميع الشوارع كوحدة رد الجهات المعنية على موضوع غياب النظافة والمتجسد بضعف الإمكانيات وبالتالي لا حاويات، لا صيانة للآليات، عدم القدرة على تعيين عمال نظافة، لا محروقات، صعوبة في ترحيل القمامة أو رميها في أقرب نقطة وغاباتنا والحرائق تؤكد ذلك.
النظافة ليست محصورة بعمال النظافة والجهات المعنية، النظافة ثقافة عامة وعقوبات رادعة تكون بمثابة عقوبات الأهل للأبناء في تعليمهم، تجعل الجميع يمتلكون ثقافة النظافة واحترام القوانين كما يجعلهم التعليم ممتلكون للمعلومة.
النظافة قرار قبل أن تتكرس ثقافة وعندما لا نستطيع التصدي لملف جوهري في رسم انطباع الآخرين عن بلدنا وأساسي لصحتنا وبيئتنا كيف سنتصدى لملفات الإعمار والاستثمار وإعادة المغتربين أو على الأقل إقناعهم بالاستثمار في البلد.
مظهر شوارعنا لا يليق بتاريخنا وحضارتنا ولا يبشر بمستقبل، فكل بناء بمظهر وكل شقة بنفس البناء بمظهر مختلف وحتى ما كنا نحتفظ به من هوية بصرية فقدناه وغدت مظاهر الأبنية هوية للتباين الاجتماعي ومؤشر للتمايز الطبقي وملوث بصري ونفسي.
لا الرخام الإيطالي ولا الديكور الأميركي ولا النمط الغربي يعبر عن رقي شارع وحضارة ساكنيه وإنما بالنظافة واحترام القوانين نعبر عن أنفسنا ورقينا وحضارتنا وتألفنا الاجتماعي.

صحيفة الثورة


   ( الأربعاء 2019/08/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2020 - 12:51 م

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو المزيد ...