الاثنين23/9/2019
م14:9:7
آخر الأخبار
منتسب في مكافحة الإجرام يدير عصابة لاختطاف الأجانب في العراقصحيفة أمريكية: أرامكو تحتاج لشهور لإعادة تأهيلهاالأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغربالمعلم يؤكد لبيدرسون التزام سورية بالعملية السياسية بالتوازي مع ممارسة حقها الشرعي والقانوني في مكافحة الإرهابمنظمة «الهلال الأحمر» توصل 6487 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين إلى اللجاة وبصر الحرير بريف درعاتحركات أميركية من أجل احتلال طويل الأمد في شرق الفرات! … «قسد» تواصل الإذعان للاحتلالين الأميركي والتركي بشأن «الآمنة»يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشقنائب رئيس مجلس النواب التشيكي: النظام السعودي مماثل لتنظيم “داعش” الإرهابيليندسي غراهام: لا غنى عن تركيا في عدم السماح للرئيس الاسد بالحسم العسكريمداد | استقرار سعر الصرف وتوقعات بتحسن الليرة قريباًسوريا تتعاقد على تصدير آلاف الأطنان من الحمضيات وعودة مرتقبة إلى أسواق العراقآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟الجهات المختصة تضبط كمية من المخدرات مهربة في صهريج محروقات بريف حمصحريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباته100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاري(أنا أستطيع)… مشروع تشاركي يثمر عن تشغيل 420 طالب عملأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنى العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النومبالصورة ...(ما في شيء يستاهل)... هكذا علقت هيفاء وهبي على صورتها "المثيرة" ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"القارات المدفونة".. علماء يكشفون سرا من باطن الأرض"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك"بعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

شر البلية .....بقلم معد عيسى

نجحت الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية في حماه بمنع توقف معمل الحديد بعد تأمينها الخردة اللازمة للمعمل ،والغريب في الأمر أن يتوقف المعمل نتيجة نقص الخردة مع أن الحرب الارهابية على سورية حولت نصف البلد إلى خردة ، والأغرب من ذلك أن الخردة تعبر من الشمال إلى الجنوب مرورا بحماه حيث معمل الحديد .


الحالة بالواقع ليست غريبة وليست استثنائية أو شاذة عما يحصل في البلد رغم تعارضها مع المنطق والقانون والمصلحة العامة ، لأن كل شيء ممكن الاستفادة منه يذهب الى القطاع الخاص ، وكل استثمار مُربح يتلقفه القطا الخاص والأمثلة كثيرة .
الخردة يُمكن أن تشكل مورد هام لخزينة الدولة فيما لو تم استثمارها بشكل صحيح ، فهي توفر تخصيص قطع للاستيراد ، وتفر نفقات كبيرة على المعامل المحلية ، وتصنيعها يخلص البلد من انتشارها العشوائي .
قبل سنوات كان يتم إلزام الجهات العامة بتسليم الخردة بكافة أنواعها للجهات العامة لتعيد تدويرها وتصنيعها ولكن من توسع القطاع الخاص دخلت السمسرة على كل أنواع الخردة وتم تهريبها من القطاع العام الى القطاع الخاص بأسعار زهيدة مقابل عمولات لسماسرة من داخل القطاع العام نفسه ، أي المصلحة الشخصية فوق كل اعتبار .
ملف الخردة ملف مهم يجب الالتفات إليه ومتابعته وحصر تداوله وتنظيمه لان موارده عالية جدا تستفيد منه حاليا شريحة بسيطة من القطاع الخاص فيما الجهات العامة التي تحتاج الخردة عاجزة عن تأمين احتياجات معاملها .

صحيفة الثورة


   ( السبت 2019/08/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 1:47 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...