الأحد13/10/2019
م22:21:37
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيد أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةسبوتنيك| برعاية روسية... اتفاق (للتنسيق الكامل) بين دمشق و (قسد) شمال سورياالجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريابيان من مصرف سورية المركزي بخصوص بدء تنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) هل عادت جلسات التدخل من جديد؟ … مصادر مقربة من «المركزي» تؤكد ضخ الدولار عبر شركات الصرافة اليوم.. شركات تنفيمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابتداول فيديو لفصائل معارضة سورية موالية لتركيا تعدم ميدانيا أشخاصا من المليشيات الكرديةإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفوحدات من الجيش تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي.. وأهالي الحسكة يحتفلون- فيديومجزرة جديدة يرتكبها طيران الاحتلال التركي في رأس العينمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصورتركيا... نبع الإرهاب ولنا مع العثمانيين الجدد حساب قديم قد فُتِح ...بقلم معن حمية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

قضية وفاة الشقيقات في مشفى تشرين بظروف “غامضة” لا تزال “قيد التحقيق”

أوضح المدير الطبي في مشفى تشرين الجامعي الدكتور علي علوش لتلفزيون الخبر، أن قضية وفاة الشقيقات آلاء مصطفى (١٥ عاما) وشقيقتها سلام مصطفى (٥ سنوات) قبل أيام قليلة في المشفى ماتزال قيد التحقيق.


وفي التفاصيل، أوضح الدكتور علوش أنه “بتاريخ ١٢ أيلول الجاري، استقبلت المشفى شقيقتين إحداهما تدعى ألاء عمرها ١٥ عاما وصلت إلى الاسعاف مفارقة الحياة”.

وأضاف علوش: “في حين كانت شقيقتها سلام ٥ أعوام تشكو من ألم في البطن مع إقياء بدون ارتفاع حروري مع تسرع في التنفس وانبعاث رائحة “استيون” التي تفوح بالعادة من مرضى السكري”.

وأوضح علوش أنه “من خلال الفحوصات والتحاليل التي أجريت للطفلة سلام، تبين أن نسبة السكر عندها مرتفعة جدا، وأن جسمها لا يستجيب لمادة الانسولين التي أعطيت للطفلة”.

وأكد علوش أنه “بسبب عدم الاستجابة لمادة الانسولين وعدم انخفاض نسبة السكر لدى الطفلة سلام أدى إلى وفاتها رغم كل وسائل الدعم الحياتي الذي قدمه لها الكادر الطبي، وذلك بعد وصولها إلى المشفى بخمس ساعات”.

وأشار علوش الى أنه “بعد وصول الشقيقتين إلى المشفى بوقت قصير تم إسعاف الأب والأم أيضا بأعراض مرضية مشابهة، إلا أنهما استجابا للعلاج وحالتهما الصحية جيدة”.

واستبعد علوش أن “يكون وراء الوفاة قصة مرض في العائلة أدى إلى إصابة جميع أفرادها بهذه الأعراض في وقت واحد”.

وبيّن علوش أنه “استنادا إلى تقرير لجنة الوفيات التي أجرت فحوص مخبرية وأخذت عينات من الطفلتين، هناك إصابة جماعية لأفراد العائلة بمادة معينة”، مضيفا” سواء كان تسمم غذائي، جنائي أو غير جنائي.. بفعل فاعل أو من خلال تناول طعام معين، هذا يكشفه التحقيق الجنائي إذ لا تزال التحقيقات مستمرة من قبل السلطات المختصة”.

وكانت تداولت صفحات التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشقيقتين آلاء مصطفى (١٥ عاما) وشقيقتها سلام مصطفى (٥ سنوات) قبل أيام قليلة في مشفى تشرين الجامعي بعد إصابتهما بأعراض مرضية مفاجئة ومريبة.

يذكر أنه بتاريخ ٨ نيسان الماضي تم إسعاف الطفلة إسراء مصطفى التوأم الثاني للطفلة ألاء مصطفى، إلى مشفى تشرين الجامعي وهي تشكو من نفس الأعراض المرضية وتوفيت بعد ساعات قليلة من إسعافها إلى المشفى.

تلفزيون الخبر


   ( السبت 2019/09/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/10/2019 - 9:53 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز لاعبو منتخب عربي يسرقون أحذية رياضية خلال بطولة العالم (فيديو) أفعى ضخمة تهاجم عاملا أراد إظهار كيفية التعامل مع الثعابين... فيديو المزيد ...