الجمعة15/11/2019
ص3:31:59
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينعشرات المهجرين يعودون إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردنمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بنقابة الفنانينالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا وجنوب أفريقيا لدى سوريةالمهندس خميس يبحث مع وفد إيراني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل المتغيرات بالمنطقةالهند تؤكد دعمها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارهاترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخيةالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الأولى من مفاضلة منح الجامعات الخاصة1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحددبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مراكز تجميل تعمل بلا رخصة ولا خبرة في حمص …

زاد الإقبال على عمليات التجميل خلال السنوات الماضية وكثرت المراكز التجميلية في محافظة حمص


 والتي تعمل دون أن تحصل على الترخيص المطلوب أو أن تكون مطابقة للمواصفات الصحية مع غياب شبه تام للرقابة عليها، علاوة على انتشار الإعلانات والعروض الهائلة والمنافسات التي لم تشهد لها المدينة مثيلاً من قبل بين مراكز التجميل التي ازداد عددها بشكل غير مسبوق وتحول عشرات محال الكوافير «الحلاق النسائي» إلى مراكز تجميل مصغرة تستعمل مواد التجميل «البوتكس- والبلازما وغيرها» دون أن يكون ضمنها خبرات أكاديمية أم متخصصة في هذا المجال أو حتى الحصول على الخبرات اللازمة لممارسة مثل هذه الجراحة، وكل ما يهم هذه المراكز أو الأطباء الذين يمارسون هذا الاختصاص من دون الخبرة الطبية اللازمة أو الجائزة له هو جني الأموال وتحقيق الأرباح المضاعفة، دون الالتفات إلى ما قد تتسببه هذه العمليات من مضاعفات أو اختلاطات أو إلحاق الأذى بالمريض والإساءة إلى هذه المهنة بشكل عام.

علاوة عن ذلك كله ارتفاع أسعار عمليات التجميل بشكل كبير جداً وتفاوت هذه الأسعار من طبيب لآخر ومن مركز لآخر بشكل مزاجي وكيفي دون أن يكون هناك رادع، فعلى سبيل المثال كانت تكلفة عملية تجميل الأنف لا تتجاوز 25 ألف ليرة، أما الآن فتبدأ من 150 ألف ليرة وتقترب من المليون في مشافي الخمس نجوم.
أحد أطباء اختصاصي جراحة التجميل في محافظة حمص أكد لـ«الوطن»: وجود تفاوت بموضوع الأسعار من طبيب لآخر ومن مركز لآخر في مدينة حمص، إلا أن التفاوت الأكبر بالأسعار هو بين المحافظات السورية، وأن هذه المهنة تعتمد على الخبرة وتمكّن الجراح من عمله وزيادة دقته، فالتجميل هو إعادة الأمور لشكلها الأقرب لما كان عليه وبما يتناسب مع الحالة وخصوصاً في الوجه، لافتاً إلى أن الأخطاء الطبية متوقعة في أي عمل جراحي كما يمكن أن ترافقه اختلاطات، لكن من الضروري أن يقوم الطبيب بتوعية المريض قبل العملية أن هناك دائماً في الطب اختلاطات طبية تقدر نسبتها بحوالي 20% منها التصاقات وتليفات، ومنها أخطاء من المريض نفسه الذي يهمل توصيات الطبيب بعد العمل الجراحي ولا يهتم بنفسه أو بجرحه الذي تم ترميمه أو تجميله.
وبيّن أن عمليات التجميل زادت خلال الأعوام الماضية بعشرات الأضعاف عن سابقها، ويمكن تحديد شريحتين من الراغبين في إجراء هذه العمليات، شريحة فيها الراغبون في شباب دائم أو في جمال مميز أو الذين يريدون التشبه ببعض المشاهير، وأما الشريحة الثانية فهم ضحايا الحرب الذين أصيبوا بجروح أو حروق أثرت في شكلهم الخارجي وأثرت في نفسيتهم، لكن الأهم هو دور الطبيب في التعامل مع المريض قبل العملية وإرشاده إلى ما هو أفضل له فهناك بعض المرضى يطلبون الشيء المستحيل، ودور الطبيب هنا إما أن يرفض العملية وإما أن يقدم شرحاً يقنع فيه المريض بالحد الممكن القيام به.
على حين أشار طبيب تجميل إلى أن أكثر العمليات التجميلية المطلوبة منذ زمن وما زالت إلى وقتنا الحالي هي تجميل الأنف والتكلفة المادية تختلف من طبيب إلى آخر بحسب شهرته ومهارته، مشيراً إلى أن أسعار المواد الأولية المستخدمة في التجميل ارتفعت أكثر من 10 إلى 15 ضعفاً إلا أنها متوافرة ومضمونة إذا كانت مسجلة في وزارة الصحة كالبوتوكس والمواد المالئة وغيرها.
بدوره أكد رئيس دائرة المشافي في مديرية صحة حمص محمد الرئيس لـ«الوطن» أن عدد المشافي المرخصة أصولاً تجميلية أو جلدية في محافظة حمص هي 8 مشاف منها 5 تجميلية و3 جلدية وأما عدد المراكز التجميلية المرخصة أصولاً فهي اثنان فقط، على حين يوجد 5 مراكز أخرى قيد الترخيص، لافتاً إلى أنه وخلال جولات فريق دائرة المراكز والمشافي التفتيشية خلال الفترة الماضية تم اكتشاف 10 مراكز غير مرخصة في المدينة تم توجيهها وتنبيهها بالإنذارات بالإغلاقات في حال عدم حصولها على الترخيص المطلوب أصولاً، موضحاً أنه تم إغلاق 4 مراكز تجميل إغلاقاً كاملاً وسيتم إغلاق مركز آخر قريباً بعد إحالة ضبطه إلى النيابة العامة بحمص، على حين أعطيت مهلة لخمسة مراكز للترخيص وهي حالياً تعمل على ذلك وهي قيد الترخيص.
وأضاف الرئيس: تم ضبط عشرات المراكز خلال الجولات في ظاهرها تدعي أنها مراكز تجميل إلا أنها مجرد محال حلاقة نسائية (كوافير) تعلن عن محالها على أنها مراكز متخصصة بالتجميل بهدف جذب النساء والفتيات، حيث تم توجيه هذه المحال لإزالة الإعلانات وسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة أصولاً بحقها في حال التكرار، مشيراً إلى أنه لم ترد أي شكاوى إلى مديرية الصحة حتى تاريخه عن أي أخطاء في العمليات التجميلية وفي حال ورودها يتم على الفور دراسة الشكوى وتشكيل لجنة خبرة خاصة للتأكد من الشكوى ومعاقبة الطبيب في حال ثبت الخطأ، منوهاً بأن أسعار العمليات التجميلية تتبع للقرار 79/ت الصادر عن وزارة الصحة، وكل عملية لها وحدات خاصة بها وأكثر العمليات الشائعة هي فيلر وبوتوكس وتجميل أنف وشد أجفان وتكبير وتصغير الثدي.

الوطن


   ( الثلاثاء 2019/10/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 7:33 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو المزيد ...