الثلاثاء12/11/2019
م13:31:23
آخر الأخبار
ثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنين السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفسادقوات الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالأسلحة الثقيلة قرى عدة بريف تل تمر ارتقاء شهيدين وإصابة 10 أشخاص آخرين جراء استهداف معاد بعدة صواريخ لبناء سكني في منطقة المزة بدمشق - فيديو بتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةالجيش يخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال التركي بريف تل تمر.. وإرهابيو أردوغان ينهبون الممتلكات في المنطقةالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاب"الجمارك" تتوقع حركة مرور منتظمة للشاحنات عبر منفذ البوكمال قريباًنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوري( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محلياتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوياستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبصاروخ سوري موجه يطيح بعربة داعشية شمال حماة.. والحربي الروسي يدك معاقل القوقازيين بإدلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيمذيعة مصرية ترتدي فستان الزفاف على الهواء... فيديوتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفياكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

زراعة الواقع ........بقلم معد عيسى

خالف القطاع الزراعي غيره من القطاعات الأخرى خلال سنوات الأزمة ، وصحح كل المغالطات التي حاولت الحكومات السابقة ترسيخها قبل الأزمة ....


ولا سيما تلك التي روجت أن الأولوية للقطاع الصناعي وللقطاع السياحي ولا شك أن تلك المغالطات تركت أثرها على القطاع الزراعي إلى أن جاءت الأزمة التي صححت تلك المغالطات ، فتراجعت الصناعة واختفت السياحة وعاد القطاع الزراعي إلى الصدارة لنواحي تأمين الغذاء وفرص العمل والتي كانت أهم عوامل صمود الشعب السوري في مواجهة الحصار والحرب .
قبل الأزمة بسنوات كانت مساهمة القطاع الزراعي بالدخل الوطني 32 % لكنها تراجعت إلى 17 % قبل الأزمة بقليل بفعل تلك المغالطات التي سبق ذكرها ولكن اليوم عاد القطاع الزراعي إلى موقعه الطبيعي وسجل أعلى مساهمة في الناتج الوطني بنسبة 39 % كما ساهم بـ 60 % من نسبة الصادرات وهذه الأرقام ملموسة للمواطن على عكس النسب المعلنة لبقية القطاعات والتي تبقى في دائرة الشك لعدم لمسها من قبل المواطن .
اليوم ومع استعادة مساحات جديدة في الرقة ودير الزور وريف حلب معظمها زراعي وضمن المساحات المروية سيكون لأرقام القطاع الزراعي وقع أخر تعززه جملة مشاريع قيد الإنجاز في الدواجن والثروة الحيوانية والتصنيع الزراعي .
أرقام الانجاز في القطاع الزراعي لم تقف عند حدود الإنتاج بل تجاوزتها إلى تصحيح انحرافات مهمة حيث عاد عدد كبير من قاطني المدن إلى أريافهم للعمل في الأرض لتعينهم في مواجهة الضغوط المتزايدة عليهم وساهمت مشاريع الدعم الصغيرة المقدمة من الوزارة في تعزيز عودة المواطنين إلى قراهم مصححة بذلك الهجرة من الأرياف إلى المدن .
خطوة القطاع الزراعي تنتظر الاستكمال في الصناعة ، فحتى اليوم فشلنا في تصنيع التبغ بشكل جيد ، وفشلنا في تصنيع الحمضيات والقطن وقضينا على إنتاج وصناعة الحرير وكافة المنتجات الزراعية .

صحيفة الثورة 


   ( الاثنين 2019/10/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2019 - 1:05 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه المزيد ...