الثلاثاء12/11/2019
ص8:57:30
آخر الأخبار
السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفساد مرشح الرئاسة الجزائري بن قرينة: سنعمل على عودة سوريا للجامعة العربيةارتقاء شهيدين وإصابة 10 أشخاص آخرين جراء استهداف معاد بعدة صواريخ لبناء سكني في منطقة المزة بدمشقبتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةالجيش يخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال التركي بريف تل تمر.. وإرهابيو أردوغان ينهبون الممتلكات في المنطقةعودة أكثر من 1.2 ألف لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 الساعة الأخيرةالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاب"الجمارك" تتوقع حركة مرور منتظمة للشاحنات عبر منفذ البوكمال قريباًنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوري( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محلياتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوياستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبصاروخ سوري موجه يطيح بعربة داعشية شمال حماة.. والحربي الروسي يدك معاقل القوقازيين بإدلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيمذيعة مصرية ترتدي فستان الزفاف على الهواء... فيديوتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفياكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«تفاصيل العام» .....بقلم معد عيسى

تحسين الوضع الاقتصادي ليس بالمعضلة، والدولة التي نجحت في الانتصار على الإرهاب وتجاوزت الحصار الخارجي واستعادت فتح المعابر وإيجاد البدائل ليست دولة عاجزة عن تحسين الوضع الاقتصادي.


السيد الرئيس بشار الأسد في حديثه لقناتي الإخبارية والفضائية السورية قال (دورة الاقتصاد هي الأساس وليست المضاربات .. وإذا تمكنا من تحريك دورة الاقتصاد عندها سنتمكن من خلق المزيد من الأدوات للسلطات النقدية وللمجتمع لتحسين وضعه الاقتصادي وتخفيف الاعتماد على الدولار).
قيل الكثير في موضوع دوران عجلة الإنتاج وصدرت قرارات ولكن لم نر نتائج في الواقع وعليه، يُمكن أن نسأل عن عدد المستثمرين الذين استثمروا في الخارج وعادوا للاستثمار داخل البلد، وعن موضوع التشاركية وكم عدد المشاريع التي تم التعاقد عليها وفق هذا المبدأ وعن مبدأ المقايضة في تبادل السلع والمنتجات مع الدول الصديقة ... الخ؟.
إنجاز ما سبق يتعلق بالتشريعات والقوانين والأنظمة والإجراءات و الإعفاءات والضمانات التأمينية والقروض والثقة وتامين المناخ المناسب لجذب الاستثمارات والنتائج على الأرض.
الواقع أن الانجازات على الأرض متواضعة قياساً بما تم تحقيقه في الميدان وبالإمكانات المتاحة وبل على العكس من ذلك بات الوضع المعيشي أسوأ والكفاءات تتسرب ولن تمنعها القرارات و التعاميم من ذلك، وليس لأحد أن يشكك بها بعد تسع سنوات من الصمود وتصنيع البدائل المحلية في زمن القصف والتفجيرات والقنص.
منذ سنوات يجري الحديث عن خارطة استثمارية ولكن حتى المُعطل في المعامل والقطاع العام لم ننجح في اصلاحه أو تشغيله بالتشاركية مع القطاع الخاص بسبب غياب الثقة، فكيف لنا أن نديرعجلة الاقتصاد بإدارات هي مُعطلة، أو مُقصرة أو عاجزة عن مسك زمام الأمور، ضاعت في التفاصيل، فأغرقت العام. 
السيد الرئيس يقول :(التحدي كيف نميز بين الأسباب المرتبطة بالأزمة والحرب وبين الأسباب المتعلقة بتقصيرنا؟.

صحيفة الثورة


   ( الأربعاء 2019/11/06 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2019 - 8:18 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه المزيد ...