الخميس23/1/2020
ص8:26:5
آخر الأخبار
إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسّان ديابتقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياحاكم مصرف سورية المركزي: المصرف المركزي يتخذ إجراءات وتدابير وقائية للحد من الضغوطات اليومية التي يعيشها المواطن السوريالجعفري للميادين: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركيةالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل بكل السبل القانونية أولوية لسوريالإرغامهم على القتال في ليبيا.. الاحتلال التركي يوقف تزويد مرتزقته بالمال ويفرض التجنيد الإجباري على المخطوفين في سجون إرهابييهالصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571تحطم طائرة خفيفة وعلى متنها 4 أشخاص في مطار بولاية كاليفورنيا الأمريكية250 سيارة في مزاد علني.. سعرها بعضها يصل إلى 200 مليون ليرة!الوزير الخليل: تخفيض سعر الصرف يحتاج لأخلاق وتوعية الجميع ولإجراءات يتم اتخاذهامقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيجريمة تهز أميركا.. قتلت أطفالها الثلاثة ثم راحت تبكيتوقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.برلماني: الفريق الاقتصادي يدار بعقلية جبي الأموال.. والمركزي يريد تنزيل الدولار بالمواعظ!مدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف صاروخي للمسلحين على حلبالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةشعور مزعج قد يكون علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسمليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنسلوم حداد وكاريس بشار يؤجلان تصوير "العربجي".."هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خارج الحسابات .......بقلم معد عيسى

تضع بعض الحكومات في العالم برامجها على أسس بيئية فيما تعمل حكومات أخرى على حل مشاكلها وأزماتها على حساب البيئة ، والفرق بين الطرفين أن الحكومات التي تضع برامجها على أسس بيئية تُدرك أن البيئة اقتصاد بامتياز وليست تفاصيل صغيرة يُمكن تجاوزها .


البيئة بالمفهوم العام هي المخلفات البشرية والصناعية والمبيدات وما ينتج عنها من تلوث للماء والهواء والغذاء ولا احد يستطيع تقدير قيمة الفاتورة التي تتكبدها الدولة والأشخاص ضريبة للتلوث البيئي وقد يكون ما ندفعه في القطاع الصحي هو الأعلى .
انتشار الثلوث حرم مناطق كثيرة مكن مياه الينابيع التي تغنت بها لسنوات طويلة وبسبب التلوث نحتاج لكثير من المشاريع لرفع التلوث مثل محطات المعالجة والتنقية ، وبسبب التلوث وانتشار القمامة خسرنا الكثير من المواقع التي يُمكن أن نُقيم بها استثمارات سياحية ، وبسبب التلوث وانتشار مكبات القمامة بين الغابات خسرنا جزء كبير من الغابات والغطاء النباتي وهذا ندفعه بسبب التغيير المناخي وانحباس الأمطار .
المبيدات والأدوية الزراعية باتت تشكل خطرا كبيرا على صحة الناس وهذا الأمر يعتبر من أكثر الملفات خطورة على الصحة العامة للإنسان والحيوان وهي تترك أثرا كبيرا تكلفة فاتورة علاجه هي الأعلى .
من يطلع على الدراسات البيئية للمنشآت والمصانع التي تعدها بعض المكاتب المعتمدة يشعر بحجم الكارثة التي نعيشها والتي تنتظرنا في القادم من الأيام ، دراسات يستغرب من يطلع عليها كيف يُصدرها مركز أبحاث فيه خبراء وأساتذة جامعات ، وكيف تعتمدها الجهات المعنية .
تدمير البيئة يتم للأسف بطرق مشروعة ومقوننة نتيجة تأمر بعض من باعوا ضمائرهم وجشع مستثمر أراد التوفير في صحة الناس .
وزارة البيئة وزارة سيادية في العالم المتقدم ولكن في بلدنا ليست أكثر من مديرية ملحقة ولهذا ستبقى بيئتنا خارج  الحسابات .

صحيفة الثورة


   ( الخميس 2019/12/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 3:57 ص

الأجندة
جاموس يجبر لبؤة على الطيران... فيديو رعب بين ركاب طائرة امتلأت بالدخان الكثيف... فيديو شاهد ردة فعل رجل شاهد حيوانا عملاقا أثناء رميه للقمامة في ألاسكا... فيديو يحتجز أبناءه لـ 12 عاما ويخوفهم بـ"الأرواح الشريرة" طلب غريب من لاعب تنس لفتاة جمع الكرات.. والحكم يتدخل أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو المزيد ...