الثلاثاء7/4/2020
م16:33:9
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةهزة أرضية بقوة درجتين تضرب شمال غرب الرقةالخارجية: تصريحات مسؤولي الاتحاد الأوروبي حول تخفيف العقوبات المفروضة على سورية لم ترقى إلى مستوى العمل الحقيقي لرفع هذه العقوبات منح مكافأة مالية لكوادر قوى الأمن الداخلي القائمة على تنفيذ قرار حظر التجولوزير الصحة: توسعنا بمخابر تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وتم اعتماد ثلاث آليات للعلاج الدوائي للمصابينأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةبوريل يدعو لرفع الإجراءات القسرية التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية وإيران وفنزويلا وكوريا الديمقراطيةالاقتصاد توقف تصدير عدد من الأدويةالتجاري يرفع سقف السحب الأسبوعي من الصراف الآلي إلى خمسمئة ألف ليرةكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

القمصان البيضاء .....بقلم معد عيسى

لا يعبر المظهر الأنيق للشخص عن ليونة وحسن في التعامل، ولنا في فساد أصحاب الياقات البيضاء خير مثال، وفي كثير من الأحيان كان جنرالات الحروب  أكثر رحمة منهم، ولذلك يجب الإعداد لمواجهة أصحاب القمصان البيضاء ولا بد من حشد كافة الشرائح في هذه المواجهة.


عندما تعلن دولة العقوبات الاقتصادية على دولة أخرى تكون قد سخّرت جيشا من الخبراء ومراكز الدراسات والأبحاث لتحديد شكل العقوبات ومراحلها والأطراف المعنية والمستهدفة، وعليه فعلى الدولة المُستهدفة أن تواجه هذه العقوبات بجيش من الاقتصاديين والخبراء والفنيين وعليها حشد كافة القطاعات الشعبية لهذه المواجهة.
الحرب الاقتصادية أكثر خطرا من الحرب العسكرية لأنها تهدد المجتمع بكامله وتطول كل فرد فيه ولذلك يجب تشكيل فرق وإحداث مراكز أبحاث ومتابعة ورصد، لوضع ركائز التفاف على العقوبات ووضع سيناريوهات لمواجهة تطور العقوبات، فالعقوبات لها أشكال دبلوماسية وتجارية ومالية ولذلك هناك ضرورة لتشكيل مراكز أبحاث وربطها يبعضها لاستخلاص الحلول وإعداد خطط اقتصادية وثقافية وإعلامية ومالية للمواجهة.
كل ما نراه في مواجهتنا للعقوبات الاقتصادية التي تتعرض لها سورية لا يعدو عن كونه لجاناً صغيرة غير متكاملة وغير مكتفية الخبرات تلاحق خطوات العقوبات للبحث عن مخارج سريعة سرعان ما تقع في مطب قراراتها، الأمر يحتاج إلى جدية أكبر لان العقوبات متدرجة والعدوان مستمر منذ ثمانينات القرن الماضي ولا يُعقل أن يستمر الأمر هكذا، هناك دول التفت على العقوبات واستبقتها بخطط خففت من وقعها بشكل كبير وهناك دول ذهبت أبعد من ذلك وحولت العقوبات إلى حالة ايجابية ولنا في درس الثمانينات عبرة، حيث خرجت سورية دولة قوية تُنتج كل ما كانت تفتقده في الأزمة.
نفس الأشخاص تُزج في لجان المواجهة، بنفس الرؤية والأفكار والآلية والنتائج ولذلك نرى محدودية في المعالجة وتخبط في القرارات والإجراءات، مالم نعتمد على جيش من الاقتصاديين والفنيين والمفكرين والدبلوماسيين للمواجهة سيزداد الوضع سوءا.

صحيفة الثورة


   ( الأربعاء 2020/02/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 4:21 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...