الجمعة10/4/2020
م18:45:34
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: إصابة 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية بفيروس كوروناتحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..سورية وروسيا: واشنطن تحول دون ضمان السلامة الصحية للمهجرين في مخيمي الركبان والهول وزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة و حمصالحرارة أدنى من معدلاتها وزخات مطرية متفرقة في بعض المناطقالخارجية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركةالدفاع الفرنسية تؤكد تسجيل 50 إصابة بكورونا على متن حاملة الطائرات "شارل ديغول"مجلس الأمن الروسي: التنظيمات الإرهابية لم تتوقف عن نقل إرهابيين مدربين من سورية والعراق إلى روسياوزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة وحمصنقابة مقاولي الإنشاءات تصرف راتب شهر منحة للمتقاعدينالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابالاحتلال التركي يعتدي بقذائف المدفعية على مناطق في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشماليلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينحقائق جديدة حول كورونا: 3 سلالات مختلفة تجتاح العالم والنسخة الأصلية الأكثر انتشارا في أمريكا"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا"رحيل الفنان عبد الرحمن أبو القاسم عن عمر 78 عاماًمسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟السلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضصناعة سورية بالكامل... جهاز التنفس "أمل" يسلم الأسبوع القادم لوزارة الصحة لاختبارهبيل غيتس يحدد متى يصبح الناس آمنين من فيروس كوروناجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نقيب صيادلة دمشق: لن يتم إغلاق كل الصيدليات خلال فترة الحجر الليلي

قالت نقيب صيادلة دمشق، الدكتورة علياء الأسد، إنه خلال فترة حظر التجول الليلي لن يتم إغلاق كافة الصيدليات حيث سيتم العمل على نظام المناوبات لتغطية الحالات الطارئة”.


ولفتت نقيب الصيادلة، في تصريح لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، إلى حالة التخبط في تسعيرات الأدوية والمعقمات أهمها الكحول.

وأوضحت الأسد أن هناك حالة اندفاع بين المواطنين على شراء أدوية الملاريا، مثلا ظنا منهم أنه يمكن لها أن تعالج “كورونا”.

ونوهت إلى أن “نقابة صيادلة دمشق حذرت من أنه لا يجوز أن يبيع الصيادلة هذه الادوية.. وبالتالي لا يعطى أي دواء إلا عن طريق وزارة الصحة المعنية”.

وأوضحت نقيب الصيادلة أن “وزارة الصحة عملت على تجهيز مراكز الحجر الصحي لملاحقة أي حالة تظهر عليها الأعراض”، مشددة على أنه لايحب اللجوء إلى الصيدلية عند ظهور أي عارض بل يجب مراجعة المشافي لاتخاذ التدابير”.

وأردفت أنه ممكن أن يعاني أي مواطن من أي مرض كالكريب، ويلجأ إلى الأدوية العشوائية ظنا منه انه “كورونا” وهذا يؤدي الى أضرار كبيرة”.

وعن المواد المعقمة (الكحول)، قالت الأسد: إنها تفقد بشكل متتابع بسبب الإقبال عليها، فخوف المواطن يدفعه للتخزين ما يخلق حالة النقص”، مضيفة أن النقابة تستجر الكحول من شركتي أدوية بشكل يومي حيث تنفذ الكمية خلال يومين”.

ولفتت إلى أن “هناك أنواع من الكحول غير مضمونة في حال لم يوجد عليها ترخيص من وزارة الصحة، حيث يتم تعبئة كحول غير مرخص عديم الفائدة”.

وأضافت أن المستودعات هي من تحدد تسعيرة الكحول، وأن النقطة المهمة هي تحديد أسعار كافة المستهلكات، من قبل المستودعات وإرسال فاتورة إلى الصيدليات، حيث طالبت وزارة الصحة بتحديد السعر”.

وأكملت أن “تسعيرة الكحول لا تأتي من وزارة الصحة، بل شركات الأدوية هي التي تسعره”، مردفة “على التموين أن يراقب المستودعات التي توزع الأدوية للصيدليات”.

وأشارت إلى أن “ارتفاع أسعار الأدوية والكحول وتحديدها ليس ذنب الصيدلاني”، متابعة أن “هناك تخبط بتسعير الادوية من قبل المستودعات غير المرخصة”.

وأكدت أنه يتم تنبيه الصيادلة بشكل دائم على أن يتم طلب فواتير نظامية من المستودعات لمنع حدوث حالات تخبط بالأسعار.

تلفزيون الخبر


   ( الخميس 2020/03/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/04/2020 - 6:20 م

الأجندة
الشرطة الأمريكية تعتقل سيدة تلعق المجوهرات عمدا داخل أحد المتاجر المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" المزيد ...