إخلاء 3000 سعودي من إعصار فلوريدا

 

كشف رئيس قسم شؤون السعوديين في قنصلية المملكة بهيوستن، ماجد أبو العلا، أن عدد المواطنين السعوديين في ولاية فلوريدا يبلغ 3 آلاف طالب مع عائلاتهم، إضافة إلى عدد من المرضى والسياح.

وقال ماجد أبو العلا، إن إعصار دوريان وصل إلى أكثر من ولاية، غير أن فلوريدا هي التي تعرضت للموجة الأكبر، مشيرا إلى أن القنصلية شكلت لجنة طوارئ بمتابعة من السفيرة للعمل على إخلاء السعوديين من المناطق المتضررة في فلوريدا إلى أقرب مناطق آمنة لضمان سلامتهم.
وأضاف رئيس قسم شؤون السعوديين أن لجنة الطوارئ استقبلت اتصالات كافة السعوديين ولم تقتصر على الطلاب، وبعد التأكد من إخلاء المناطق يتم الإعداد لنقلهم إلى منطقة آمنة واتخاذ تدابير السكن والجوانب الأخرى حتى زوال الكارثة الطبيعية ثم تسهيل أمر عودتهم إلى مدنهم.
وتابع قائلا إنه لا يوجد إحصاء عن تضرر ممتلكات السعوديين من الإعصار بسبب وجودهم حاليا في مناطق آمنة، مشيرا إلى أنه وعقب عودتهم سيتم حصر الخسائر والنظر فيها.

يشار إلى أن السلطات الأمريكية في ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة (فلوريدا، جورجيا، كارولاينا الجنوبية) عملت على إجلاء مئات الآلاف من السكان بسبب المخاوف من إعصار دوريان الذي تسبب في مقتل 5 أشخاص وإحداث تدمير كبير في جزر الباهاما.
وتراجعت قوة الإعصار في الساعات الأخيرة إلى الفئة الثالثة، وفق أحدث مذكرة صادرة عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير ومقره ميامي، حيث أكدت أن دوريان ثابت عند شمال جزيرة غراند بهاما، التي كانت الأكثر تضررا من الإعصار.
المصدر: صحيفة "عكاظ"
 



عدد المشاهدات:1374( الأحد 07:56:38 2019/09/08 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=2&id=209463

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc