وفد سوري يزور السعودية للمشاركة في اجتماعات الأمانة العامة للصحفيين العرب

 

زار رئيس اتحاد الصحفيين السوريين موسى عبد النور، برفقة رئيس اتحاد الصحفيين السابق،  الياس مراد ، العاصمة السعودية الرياض

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الصحفيين في سوريا صورة تظهر عبد النور ومراد  في اجتماعات الأمانة العامة للصحفيين العرب.

وتأتي هذه الدعوة السعودية لدمشق، بعد أيام من احتفال كبير شهدته العاصمة السورية لليوم الوطني الإماراتي في فندق “داما روز”، حضره ممثلون عن الخارجية السورية وكبار المسؤولين السوريين، إلى جانب مسؤولين إماراتيين.

 وأعلن "اتحاد الصحفيين السوريين"، عن مشاركة رئيس الاتحاد موسى عبد النور، في اجتماعات الأمانة العامة التابعة لاتحاد الصحفيين العرب في الرياض، التي بدأت الثلاثاء الماضي.

 وجاءت زيارة عبد النور بعد مشاركة وزير التربية السوري، عماد موفق العزب،  في فعالية بالرياض، ضمن زيارة إلى السعودية.

وأثار ظهور عبد النور في الاجتماعات، مجددا تساؤلات حول الأخبار المتداولة عن عودة العلاقات الدبلوماسية بين دمشق والرياض، واعتبر موقع وكالة "قاسيون" السورية أن دعوة اتحاد الصحفيين السعودي لنظيره السوري، بمثابة الغزل السياسي أو محاولة فتح قنوات جديدة وإرسال رسائل سياسية غير مباشرة، تشي بخطوات أخرى، منها قد تكون إعادة فتح السفارة السعودية في دمشق.

وكانت صحيفة "الوطن" السورية نقلت منذ أيام عن مصدر دبلوماسي عربي بدمشق، تأكيده أن حديثا يتطور حول عودة العلاقات الدبلوماسية بين دمشق والرياض، وقوله: "إن افتتاح السفارة السعودية ليس ببعيد".

وكالات



عدد المشاهدات:1641( الجمعة 23:59:28 2019/12/06 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=2&id=213319

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc