مدرسة تستحق التقدير

 

محمد النعسان 
أرسل الينا أحد المواطنين ،رسالة طويلة مليئة بالشكر والثناء لمدرسة تعليمية خاصة موجودة في منطقة المهاجرين بدمشق..ونظراً لأهمية الحالة فقد قررنا اختصارها ونشرها لأنها تستحق حقيقة تسليط الضوء عليها لما تحمله في مضمونها من راحة للمواطن تفوق اي كلام.

يقول في رسالته:أنا رجل أعيش في منطقة كفرسوسة ؛ ولي إبن مصاب بحالة صحية تحتاج لرعاية واهتمام
أردت تسجيله في مدرسة خاصة قريبة من سكني كي أكون بجانبه ان حصل معه شيء لاسمح الله،وبالتالي اطمئن على وجوده مع جيرانه، إنما ولظرف قاهر اضطرني للتأخير فلم استطع تسجيله حينها؛فعلمت أن الوقت انتهى ولن أجد مكاناً لا فيها ولابغيرها بحكم الضغط الكبير على التسجيل. وحين قررت الذهاب نصحني الجميع ألا اتعب نفسي لان هكذا امور بحاجة لاستثناء من وزير التربية وحتى السيد الوزير لم يعد يعطي هكذا استثناءات خاصة ان ولدي لديه وضع صحي لن يقبل اجمالا بها ان يدرس بهذه المدرسة..فكيف اذا كان لايوجد مقاعد والوقت مستنزف...فأصابني الاحباط!
مع كل ذلك قابلت مديرها الذي استقبلني بحفاوة لفتتني، وشرحت له حالتي وظرفي وما حصل معي من تأخير لتسجيل ولدي والذي أصابني هذا الامر بهاجس يقلقني كل لحظة.
فما كان من المدير إلا أن ابتسم بلطافة وقال :أرجو أن تترك هذه المسالة لي..فقد تعلمنا وعلمنا مدرسينا  ان هدفنا الاول هو بناء الطالب بناء صحيحاً كي نفخر به في المستقبل وهذا ماوجهنا به قائدنا المفدى..اضافة لتوجيهات الوزارة الحالية بدعم الطلاب وتخيف معاناتاهم ولو على حساب راحتنا وقدرتنا..فكيف بطالب هو بأمس الحاجة كي نرعاه ونكون بجانبه ونعتني به دراسياً وصحياً ونفسياُ...لذلك اعتبر بأن ولدك تم تسجيله وبحسم خاص وأهلا وسهلا بكما.
ويختم حديثه المواطن: لم اصدق ماسمعت وعيناي تدمعان. ..بهذه البساطة تمت الامور واختصرت الاوقات وارتاحت النفوس...!
لاتتخيلوا سعادتي وفرحتي بهذا الكلام الذي اثلج صدري واعطاني تفاؤل للمستقبل اتمناه لكل اب في هذا الوطن العزيز. حقاً التعليم أخلاق قبل أن يكون مادة ..التعليم معاملة وانسانية ومحبة تبقى عالقة الى اللا نهاية..ومدرستي هذه حققت المقولة فاستحقت منا كل تقدير وثناء.
ولمن يهمه الامر..المدرسة اسمها النجاح الخاصة..والمدير اسمه زاهر غنيم.



عدد المشاهدات:1442( الثلاثاء 14:14:42 2019/08/20 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=37&id=208664

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc