«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده

 

دمشق – آمنة ملحم


أنهى المخرج السينمائي السوري فيصل بني المرجة، تصوير فيلم «اليتيمة» ضمن سلسلة أفلام تعالج حالات التشرد والتسول والأرامل واليتم.

وفي حديث للبناء أوضح بني المرجة أن الفيلم سينمائي تسجيلي قصير للسينارست زينب المنجّد، ويعالج حالة إنسانية منتشرة في المجتمعات على اختلافها، تدور أحداثه حول طالبة يتيمة فقيرة تتعرّض لمعاملة سيّئة من زميلاتها في المدرسة وتلاحظ مدرّستها سوء معاملة زميلاتها لها فتهتم بها وتقف إلى جانبها إلى أن أوصلتها لبرّ الأمان فأثناء رعايتها لها لاحظت تفوّق اليتيمة في دراستها واستمرت بالنجاحات حتى أصبحت دكتورة أطفال وأمّا المدرّسة الحنونة فتصبح مديرة المنطقة التعليمية.


وحول رسالة الفيلم ينوّه بني المرجة بأنه يهدف للفت الانتباه لمعاناة اليتيم بشكل عام والتي تتمركز بالحاجة للرعاية والحنان والاهتمام والعطاء لنحميه من الضياع والتشرّد والقهر الذي قد يولّد الحقد والكراهية الأمر الذي ينعكس سلباً على المجتمع.

يلعب بطولة الفيلم مجموعة فنانين من مصر وسورية منهم، منى ممدوح المدرّسة ، جانا تامر اليتيمة ، صفاء جلال المدرّسة الخصوصي ، تغريد فهمي جدّة اليتيمة ، جمال حجازي البروفوسور ، رنا فهمي اليتيمة بعد التخرّج ، منار عكريش أم الطفل المريض ، عهد منعم ومي زميلتا اليتيمة .

تمت عمليات المونتاج في مدينة نوردرهين في ألمانيا، سيشارك الفيلم بمهرجانات سينمائية عدة.

المنتج المنفذ مؤسسة شاين للإنتاج الفني، والإشراف العام للأستاذ محمد البدوي.

يُذكر أن المخرج السينمائي فيصل بني المرجة والمقيم في الولايات المتحدة الأميركية يُحضّر الآن لأكثر من عمل سينمائي وتلفزيوني وسيتم تصويرها بين دولة الإمارات وسورية ومصر.



عدد المشاهدات:1753( الثلاثاء 01:59:36 2019/08/20 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=38&id=208644

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc