لا يسـقط “الملياردير” إلا “ملياردير” مثله..

 


أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أن رجل الأعمال الأمريكي مايكل بلومبرغ إذا مضى قدماً فسينافس من أجل الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي، 


وذلك من خلال مقال للكاتب فرانك بروني أوضح من خلاله أن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب البالغ من العمر 72 عاماً ورجل الأعمال بلومبرغ 76 عاماً يختلفان في العديد من الصفات، باستثناء أنهما ثريان جداً، رغم أن الفرق في الثراء بينهما شاسع (50 مليار دولار مقابل 3 مليارات) لصالح بلومبيرغ، لافتاً إلى شعبية بلومبرغ، وأدائه الممتاز كما يقول كبار قادة الحزب الديمقراطي عن مدة توليه منصب عمدة نيويورك (من 2002 إلى 2013).

وبيّن بروني أن بلومبيرغ أصبح الكابوس الذي يفزع ترامب، فهو شخص مستقر يتمسك بالنظام خلافاً لترامب الذي يصفه الكثير من المحللين السياسيين بالفوضوي والمتشنج.

ويمضي الكاتب في مقارنته الطويلة بين الرجلين ليقول: إن ترامب لن يمنح الشعب الأميركي لحظة سلام وهدوء، أما بلومبيرغ فسيهدهده حتى النوم، ولاسيما أن الشعب الأميركي حالياً بحاجة لراحة عميقة أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف الكاتب: يتمتع بلومبيرغ بصفات القائد، فهو في حالة استعداد دائم ، ولن تكون الرئاسة بالنسبة له أول تجربة في إدارة منصب رفيع بالدولة، كما أنه لا يعمل دون أرقام وبيانات ولا يتخذ قراراً إلا بعد بحث وتدقيق، وهو مؤتمن على النأي بأمريكا بعيداً عن الأزمات، إضافة إلى أنه يحترم الآخرين، ولا تلاحقه شكوك بشأن تعارض مصالحه مع مقتضيات المنصب الذي يتولاه.

وترامب بالمقابل، وفقاً للكاتب، غير مستعد على الدوام، ويعمل بحدسه، ويكره الأرقام والبيانات، ولا يستطيع السيطرة على الأمور، ولا يتمتع بأي صفة من الصفات التي نسبها الكاتب لبلومبيرغ.

فهل تثير نظرية ” معرفة الملياردير بحاجة لملياردير مثله” شهية مايكل بلومبرغ للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2020؟

 ترجمة: إيمان الذنون ـ تشرين:


   ( الاثنين 2018/09/24 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=53&id=16858

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc