تتابع المؤسسة العامة للإسكان تنفيذ أعمالها في أبراج السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي باسيليا سيتي لصالح محافظة دمشق لـ 48 مقسماً بوتيرة متسارعة ووفقاً للخطة الموضوعة من القائمين عليها عبر شركات الجهات العامة.

وتتضمن الأبراج 5639 شقة لعدد شاغلين مستحقين يبلغ 5516 تنجز من خلال شركات الجهات العامة وبإشراف الشركة العامة للدراسات الهندسية.

وأوضح المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان المهندس مازن لحام في تصريح لمندوبة سانا أن انطلاقة المشروع كانت في تشرين الأول لعام 2020 وتم التعاقد حتى تاريخه على تنفيذ 9 مقاسم بقيمة إجمالية بلغت نحو 116 مليار ليرة سورية.

في حين بلغ عدد المقاسم قيد الإعداد للإعلان 8 وبتكلفة إجمالية قدرت بشكل تقريبي بنحو 123 مليار ليرة وفق المهندس لحام الذي بين أن المشروع يسير وفق البرنامج المتفق عليه من قبل المؤسسة ومحافظة دمشق.

وأشار اللحام إلى المباشرة الفعلية بستة ابراج إضافة إلى ثلاثة أبراج قيد التحضيرات النهائية للمباشرة فضلا عن الإعلان عن مقسمين وبقاء 6 مقاسم قيد الإعداد للإعلان عنها لافتاً إلى وجود التزام تام بالبرنامج الزمني الموضوع وعدم وجود أي معوقات تعترض سير العمل حالياً.