أعلنت الأرصاد الجوية أنه ستؤثر في البلاد حالة عدم استقرار جوي خلال الفترة القادمة مع نشاط بسرعة الرياح وهطل زخات مطرية رعدية بدءاً من المرتفعات الساحلية والمناطق الشمالية الغربية مع امتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وفي تصريح لـ سانا أشار الراصد الجوي كناز كيوان إلى أن درجات الحرارة تميل غداً للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية والجو صحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمي شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتوقع كيوان أن تنشط الرياح الغربية مع بداية تأثير حالة عدم الاستقرار والمنخفض الجوي بعد ظهر الأربعاء لعدة أسباب أهمها ازدياد تأثير المنخفض العلوي مع الكتلة المعتدلة المرافقة له غرب البلاد والمترافق مع رياح قوية في الطبقات العليا إضافة إلى الفروقات الحرارية بين المناطق وخاصة خلال فترة الظهيرة “التسخين الأعظمي” لوجود منخفض جوي سطحي حار من الجنوب الشرقي.

ولفت كيوان إلى أن الرياح تكون يوم غد الأربعاء غربية إلى جنوبية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً مثيرة للغبار حيث تتجاوز سرعتها 60 كم بالساعة عند الهبات وخاصة على المرتفعات الساحلية والمناطق الجنوبية والبادية في حين تكون الرياح يوم الخميس غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 70 كم بالساعة أحياناً تثير الغبار في المناطق الداخلية.

وبالنسبة ليومي الجمعة والسبت القادمين أشار كيوان إلى أن الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً مثيرة للغبار حيث تتجاوز سرعتها 50 كم بالساعة أحياناً عند الهبات ويكون البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد….

منطقة دمشق 35/19
المنطقة الجنوبية 34/18
المرتفعات الجبلية 28/13
المنطقة الوسطى 35/18
المنطقة الساحلية 27/21
المنطقة الشمالية 37/20
منطقة الجزيرة 40/23
المنطقة الشرقية 42/26
منطقة البادية 39/21