في اجراء مخالف لحرية الرأي والشفافية لحقوق الاعلام تم حجب موقع قناة العالم الاخبارية وعدد آخر من المواقع الايرانية.

وقد واجه زوار هذه المواقع عبارة تقول بأن " تم الاستيلاء على نطاق alalamtv.net من قبل حكومة الولايات المتحدة، بناء على مذكرة الحجز 18 U.S.C. 981, 982" و "50 U.S.C. 1701-1705" كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن وكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي اي)".

وفضلا عن قناة العالم تم حجب كذلك مواقع برس تي في والمعلومة وكتائب حزب الله والمسيرة واللؤلؤة وفلسطين اليوم والنبأ والكوثر.
ذا وستواصل قناة العالم الإخبارية أنشطتها في الفضاء المجازي بهدف الاستمرار في تزويد زوار موقعها بالأخبار عبر نطاق alalam.ir.

وليس من الواضح تماما بعد ما إذا كان هذا الإجراء جاء من حكومة الولايات المتحدة أو المخترقين الذين يتابعون أهدافا معينة.

وشددت وكالات الأنباء الإيرانية، على أن "الإدارة الأمريكية تنتهك حرية التعبير بهذا التصرف، وأنها تستهدف المواقع الإخبارية في محور المقاومة". 

وأكد، أن المواقع المحجوبة، ظهرت عليها عبارة: "تستشهد الصورة المنشورة على مواقع الويب للإعلان عن حجب وسائل الإعلام بقوانين تبرر هذه الخطوة، والتي تسمح للحكومة الأمريكية باستخدام أصول الكيانات المتورطة في الاتجار بالتقنيات والمواد والأسلحة النووية والكيماوية والبيولوجية والإشعاعية أو المتورطة في مصادرة تصنيع أو استيراد أو بيع أو توزيع مواد غير مشروعة".

بدورها، دانت قناة "المسيرة" اليمنية، إقدام حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بحضر موقع "المسيرة نت"، دون "أي مبرر أو حتى إشعار مسبق".

وقالت: "ندين هذه القرصنة الأمريكية والمصادرة لحقوق النشر".

وأضافت: "نؤكد أن المسيرة ماضية بعون الله في أداء رسالتها السامية والتصدي للقرصنة الأمريكية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة".

وتابعت: "هذا الحظر الأمريكي لموقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى يكشف مجددا زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروج لها أمريكا".

المصدر: وكالات