ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على ثلاثة أشخاص بالجرم المشهود أثناء محاولتهم تنظيم وكالات بيع لآليات ثقيلة بموجب شهادات جمركية مزورة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن معلومات وردت إلى إدارة الأمن الجنائي تفيد بإقدام مجموعة من الأشخاص تمتهن تهريب آليات ثقيلة تركس حفارة باكر إلى داخل القطر وجعلها تبدو وكأنها نظامية من خلال تزوير أرقام هياكلها وشهادات جمركية خاصة بها ومن ثم بيعها بموجب وكالات يتم تنظيمها لدى الكتاب بالعدل.

وبينت الوزارة أن متابعة الموضوع أدت إلى اكتشاف ما يزيد على 150 وكالة تخص بيع مثل هذه الآليات تم تنظيمها بموجب شهادات جمركية مزورة وقد لوحظ تكرار بعض أسماء الوكلاء والموكلين فيها وبتدقيق أسمائهم على القيود حاسوبياً تبين وجود سوابق وطلبات بحق بعضهم بجرائم تزوير كما أن أحد الأشخاص الوارد اسمه كموكل في عدد كبير من الوكالات هو متوفى منذ العام 1994.

وأكدت الوزارة أنه وبمتابعة البحث عن الأشخاص المتورطين في عمليات التزوير المذكورة تم إلقاء القبض على ثلاثة منهم بالجرم المشهود أثناء محاولتهم تنظيم وكالات بيع لآليات ثقيلة بموجب شهادات جمركية مزورة ومن بينهم شخص يحمل بطاقة شخصية مزورة مدوناً فيها اسم المواطن المتوفى حيث أنه يقوم باستخدامها لئلا يظهر اسمه الحقيقي في الوكالات.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تنظيم الضبط اللازم وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص عند الانتهاء من التحقيقات كما لا تزال الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على جميع المتورطين وحجز كل الآليات المزورة.