لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب سبعة آخرون بجروح في الحريق الذي نشب أمس في معمل لصناعة الدهان والمواد البلاستيكية في المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب.

وبين العقيد محسن كناني قائد فوج إطفاء حلب في تصريح لمراسل سانا أن الحريق أدى إلى وفاة شخص بعد نقله إلى المشفى وأربعة آخرين ما زالوا داخل المعمل ويجري العمل على انتشال جثامينهم من بين مخلفات الحريق وسبع إصابات بحروق تتراوح بين المتوسطة والشديدة لافتا إلى أنه تم إخماد الحريق بشكل كامل وتتم حاليا عمليات العزل والتبريد وإزالة الأضرار والمخلفات.

واندلع أمس حريق في معمل لصناعة الدهانات والمواد البلاستيكية يحتوي على مواد شديدة الاشتعال في المنطقة الثانية بالمدينة الصناعية في الشيخ نجار أتى على محتويات المعمل نتيجة صعوبة الإطفاء نظراً لأن الحريق في مكان مغلق وملئ بالمواد القابلة للاشتعال.

وأشار قائد فوج إطفاء حلب العقيد محسن كناني في تصريح لمراسل سانا إلى أن 8 أشخاص أصيبوا بحروق في الحريق 3 منهم حروقهم شديدة وتم إسعافهم إلى مشفى الرازي إضافة إلى وجود 3 أشخاص مفقودين لعدم قدرة رجال الإطفاء على دخول المعمل نظراً لاشتداد النيران لافتاً إلى أن عناصر فوج الإطفاء بالتعاون مع الدفاع المدني ومجلس المدينة يواصلون عمليات إخماد الحريق والسيطرة عليه.

وأوضح كناني أن المعمل يحتوي على مواد شديدة الاشتعال الأمر الذي ساهم في ازدياد اشتعال النيران والصعوبة في السيطرة عليه.

sana