استقبل اللواء عدنان مخلوف رئيس المجلس المركزي لرابطة المحاربين القدماء وضحايا الحرب، اليوم الاثنين، وفد المحاربين القدماء الروس برئاسة المحارب القديم سيرجي رونوف رئيس منظمة المحاربين في موسكو والأدميرال إيليا كوزولوف رئيس لجنة أبطال روسيا وأعضاء الوفد المرافق، وذلك في مقر الرابطة بدمشق.

ودار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين المحاربين القدماء في البلدين الصديقين والأواصر التي تجمعهما والتي توثقت بعد الزيارات المتبادلة لوفدي المحاربين القدماء في سورية وروسيا الاتحادية.

واستعرض اللواء مخلوف في مستهل اللقاء العلاقات التاريخية بين الاتحاد الروسي والجمهورية العربية السورية منذ عهد الاتحاد السوفييتي السابق إلى اليوم.

بدوره أشاد رئيس وفد المحاربين القدماء الروس سيرجي رونوف بهذه العلاقات المتينة، وأكد على تعميقها لتشمل فعاليات المجتمع ومنظماته في البلدين الصديقين والتي سعى لتجسيدها المحاربون القدماء منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وتخلل اللقاء تقليد المحارب القديم سيرجي رونوف رئيس منظمة المحاربين في موسكو بوسام المحاربين القدماء الأمميين من الدرجة الأولى الصادر عن رابطة الدول المستقلة للسيد اللواء عدنان مخلوف، كما قلد الأدميرال إيليا كوزولوف رئيس لجنة أبطال روسيا للواء مخلوف وسام الصداقة الذي يُمنح لأول مرة في سورية بعد تلاوة الأمر الصادر عن وزير الدفاع الروسي بمنح الوسامين.

كما تم منح أوسمة لنائبة رئيس المجلس المركزي للرابطة وأمين سر الرابطة ولرؤساء فروع الرابطة في المحافظات، وبدوره قام رئيس المجلس المركزي بتقديم درع رابطة المحاربين للأدميرال كوزولوف وقلد أعضاء الوفد وسام رابطة المحاربين في سورية.

الوطن