حدد معهد التخطيط الاقتصادي والاجتماعي الثالث من تشرين الأول موعد الدورة التحضيرية الخاصة بإعداد وتأهيل الراغبين بالاشتراك في مسابقة القبول في ماجستير التأهيل والتخصص في التخطيط الاقتصادي والاجتماعي للعام الدراسي 2021-2022 وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.

ويستمر التسجيل لاتباع الدورة التحضيرية لغاية الـ 10 من تشرين الأول القادم في مقر المعهد بشارع الفردوس في دمشق وفق شروط منها حسب إعلان للمعهد تلقت سانا نسخة منه أن يكون الراغب بالتسجيل حاصلاً على درجة الإجازة الجامعية على الأقل أو ما يعادلها وبالنسبة للعاملين المرشحين من الجهات العامة تطلب موافقة الجهة العامة التي يتبعون لها.

كما بين المعهد شروط القبول في الماجستير وهي أن يكون المتقدم ناجحاً في الدورة التحضيرية وأن يجتاز بنجاح امتحان اللغة الانكليزية المقام في المعهد أو ما يعادلها من جهة معتمدة كما يخضع المتقدم لمقابلة فردية تجريها لجنة فاحصة لتقييم الكفاءات الشخصية والمستوى العلمي والثقافي والدوافع الذاتية ويعد ناجحاً إذا حصل على 50 من الدرجة الكلية.

ووفق الإعلان يتم اختيار المقبولين بموجب الترتيب التنازلي لنتيجة المفاضلة النهائية وفق العدد المحدد من قبل المجلس العلمي للمعهد.

ويهدف معهد التخطيط الاقتصادي والاجتماعي الذي أحدث بموجب القانون رقم 5 لعام 2012 إلى تأهيل الموارد البشرية وبناء القدرات الوطنية والمساهمة في وضع الاستراتيجيات والسياسات والبرامج المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.