بيان صحفي  

 

شركة آركس شركة محدودة المسؤولية مؤسسة في الجمهورية العربية السورية وتتخذ مقراً لها في دمشق. يشكّل إطلاق أعمال الشـركة خطوةً هامة في مجال التطوير العقاري 
تنطلق شركة آركس بغاياتها لأن تكون علامة تجارية رائدة ومميّزة في مجال تطوير واستثمار وإدارة المجتمعات العقارية، السكنية والتجارية، في الجمهورية العربية السورية. تقوم رؤية أركس على توفير أسلوب حياة متكامل لمُستخدمي مجتمعاتنا العقارية من خلال خلق فرص عقارية استثمارية ناجحة تشمل مواقع جغرافية مميّزة ومجتمعات عقارية مُستدامة وتحتضن كافة الشركاء من أشخاص وأعمال لمنحهم الشعور الحقيقي بالانتماء.
تعبر أركس عن فكرتها بالانتماء عبر تطوير وإدارة مجتمعات عقارية توفر كل ما يحتاجه الفرد للإحساس بالأمان والتميّز والسعادة، فتنطلق في تحقيق مفاهيم الجمال باختيار مواقع مشاريع التطوير والاستثمار العقاري بعناية لتلائم تصاميمنا الجميلة.
يتجلى طموح أركس بفهم احتياجات المجتمع وتقاليده والاتجاهات المستقبلية لتصبح مؤشرات أداء رئيسية ضمن تطوير التصميم، فهي تعتمد على معايير الاستدامة عبر إدارة أولوياتها وقياس نجاحها من خلال الاهتمام بعناصر أساسية منها الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

انطلاقاً من أهمية منطقة ماروتا ورؤية شركة آركس في مجال التطوير العقاري لمواكبة النهضة العمرانية في الجمهورية العربية السورية تمّ اختيار هذه المنطقة بموقعها المتميز لإطلاق باكورة مشاريعها بإسم أبراج أوبال ليعبر عن رؤية الشركة المستقبلية
ويغطي المشروع مساحة تبلغ حوالي 3,400 م2، موزعة على برجين يقومان على المقسمين (TC109-TC110) في منطقة ماروتا، وبمساحة تقريبية /1,700/م2 لكل مقسم، وتبلغ المساحة التقريبية المبنية للمشروع /37,125م2/ لينتج عنها مساحة سكنية إجمالية تبلغ /22,450/ م2 كل برج مؤلف من طابق أرضي وطابق تقني و16 طابق سكني، ويحتوي على /62/ شقة سكنية بمساحات مختلفة بمجموع /124/ شقة، مع ثلاثة تحت أرضية (أقبية) توفّر مواقف سيارات للشقق بالإضافة إلى غرف للخدمات المشتركة.
تتطلع شـركة بأمل الانجاز للمستقبل، وتسعى لمزيد من المشاريع التطويرية، وذلك لتوفير منصةً لتطوير تجارب عقارية بإسلوب الحياة العصرية عبر الاعتماد على مكامن قوتنا الأساسية، مع تزويد المستثمرين بفرص جديدة للاستفادة بشكل أكبر من خطط النمو طويلة الأجل التي نعتمدها، مما يتيح تسريع خطط النمو في الأسواق الجديدة والقائمة، وترسيخ سمعة علامتنا على امتداد أعمالها.