بدأ أكثر من 300 ألف تلميذ وتلميذة في كل المحافظات اليوم امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2020 موزعين على 2561 مركزا امتحانيا وذلك ضمن إجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتقدم طلاب التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية إلى امتحان مادة الاجتماعيات على أن تستمر امتحانات التعليم الأساسي حتى الثامن من شهر تموز المقبل بينما تنتهي امتحانات الإعدادية الشرعية في الرابع عشر منه.

واتخذت وزارة التربية كل الإجراءات الصحية والتدابير اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية في 2501 مركز امتحاني تقدم فيها 301145 تلميذا وتلميذة من التعليم الأساسي وفي 60 مركزا امتحانيا ضمت 4499 تلميذا وتلميذة من الإعدادية الشرعية.

وتقدم أمس نحو 251701 طالب وطالبة في المحافظات كافة لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية لدورة عام 2020 وسط إجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ 28 من نيسان الماضي قرارا حددت بموجبه الـ 21 من شهر حزيران الجاري موعدا لإجراء امتحانات شهادة التعليم الثانوي لدورة امتحانية واحدة والـ 22 منه لإجراء امتحانات شهادة التعليم الأساسي.

رحاب علي