مع إعلان عدد من المقترحات اختتم المؤتمر الأول لتطوير الرياضة المدرسية تحت شعار “التربية الرياضية دعامة أساسية في بناء المجتمع لإعداد جيل قوي بدنيا وأخلاقيا وفكريا” والذي أقامه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي والاتحاد الوطني لطلبة سورية واتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث.

وتضمنت المقترحات إحداث اتحاد رياضي مدرسي وافتتاح مدارس وشعب تخصصية للتربية الرياضية واعتماد منهاج خاص بالتربية الرياضية وافتتاح معاهد التربية الرياضية في كل المحافظات ووضع معايير للقبول فيها والالتزام بخريجيها والسماح لطلابها بالإكمال في كليات التربية الرياضية وتجهيز صالات رياضية في المدارس.

وتمحورت المقترحات حول تشجيع مبادرات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية لدعم الأنشطة الرياضية وتفعيل دور الأندية في دعم المدارس والمراكز التدريبية وإقامة أولمبياد رياضي سنوي للشباب والطفولة.

وسيتم تشكيل لجنة مركزية وفرعية لمتابعة المقترحات والتوصيات على أن يتم اعتماد هذا المؤتمر بشكل سنوي.

وشهد المؤتمر على مدى اليومين الماضيين عددا من ورشات العمل تضمنت سلسلة من المحاور المهمة التي ركزت على التعليم الرياضي والمناهج والبيئة الرياضية المدرسية والمدارس الرياضية التخصصية وتناولت الرياضة المدرسية النوعية ودور الاتحاد الرياضي ولجانه التنفيذية والفنية في المحافظات إضافة إلى طرق اكتشاف الموهبة الرياضية وطرق تطويرها.

sana