أعرب وزير الطاقة والنفط الإماراتي سهيل المزروعي عن تقييمه العالي للعلاقات بين دولة الإمارات وسورية مؤكداً الثقة بأنها ستتطور وتتعزز في ظل ما نشهده حالياً من انفتاح في العلاقات العربية-العربية.

وقال المزروعي خلال جلسة مباحثات مع وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة على هامش المنتدى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي في موسكو اليوم إن الإمارات تكن كل الاحترام لسورية وشعبها الذي ساهم في نشر العلم والمعرفة وهي مستعدة للتعاون معها وترحب بزيارات المسؤولين السوريين للاستفادة من التجربة الإماراتية.

ووجه المزروعي الدعوة للجانب السوري إلى المشاركة في مؤتمر الطاقة المتجددة الذي سيعقد في الإمارات خلال الشهر الأول من السنة القادمة وتشارك فيه كبريات الشركات العالمية مشيراً إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات السورية للاستفادة من ذلك.

بدوره أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة أهمية التكامل والتعاون والأعمال المشتركة بين البلدان العربية في جميع المجالات منوهاً بالعلاقات الطيبة التي كانت تربط تاريخياً ولا تزال بين سورية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الوزير طعمة عن رغبة الجانب السوري في الاستفادة من خبرة دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير قطاع الطاقة بمختلف فروعه مشدداً على أن سورية كانت تتمسك على الدوام بالعمل العربي المشترك وكانت رائدة في هذا المجال.

وأشار الوزير طعمة إلى أهمية الاستفادة من التجربة الرائدة للإمارات العربية المتحدة في مجال تطوير الطاقات المتجددة.

شارك في جلسة المباحثات سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد.