أصدرت وزارة التربية التعليمات الخاصة ببرنامج التلقيح المدرسي للعام الدراسي 2021-2022 وذلك بدءاً من تاريخ الـ 31 من تشرين الأول الجاري ويستمر لمدة أربعة أشهر.

مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي أوضحت في تصريح لمندوبة سانا أن حملة التلقيح المدرسي تشمل تلاميذ التعليم الأساسي الحلقة الأولى حيث سيتم إعطاء لقاحات شلل الأطفال والثنائي الطفلي لتلاميذ الصف الأول ولقاح الثنائي الكهلي لتلاميذ الصف السادس مؤكدة أهمية التنسيق التام بين دوائر الصحة المدرسية بمديريات التربية ومديريات الصحة في كل محافظة لوضع خطة عمل كاملة وتشكيل اللجان الخاصة بالتلقيح.

وأضافت الطواشي أن خطة العمل ستشمل أيضاً تحديد مواعيد زيارات المدارس وضرورة التأكيد على تنفيذ التعليمات الناظمة للتلقيح وقراءتها من قبل الإدارة والعاملين بالمدارس ومساعدة فرق التلقيح وتوزيع اخبارات أولياء الأمور وجمع الأجوبة وتصنيفها بشكل دقيق مع إعداد جداول أسمية للتلاميذ ولكل لقاح على حدة وقيام الأطباء والمساعدات الصحيات والمثقفات العاملين في دائرة الصحة المدرسية بالتوعية والتثقيف اللازم حول أهمية التلقيح وفوائده في الوقاية من الأمراض.

ولفتت الطواشي إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والبروتوكول الصحي المعتمد في المدارس من قبل عناصر الصحة المدرسية المنفذين للحملة والعاملين في المدارس على حد سواء.