أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة عن بدء التسجيل والترشيح للدورات التدريبية التي ستبدأ في مركز التميز السوري الهندي.

وحددت الهيئة في بيان نشرته عبر صفحتها على الفيس بوك أن آخر موعد للتسجيل بالدورات الأولى في الـ 9 من الشهر القادم على أن تبدأ دورات تقانة المعلومات في الـ 14 منه.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين مدير المركز المهندس إياد درويش أن الدورات تتضمن ثلاثة مسارات تشمل البرمجة وأمن الشبكات والأمن السيبراني موضحاً أن مسار برمجة الويب المتقدمة يحتوي على تدريب برمجة متوسطة الغاية منه تأهيل المتدرب للانخراط بسوق العمل مباشرة بعد انتهاء الدورة بينما تدريب منهجية التكامل البرمجي تهدف إلى أتمتة مراحل إنتاج البرمجيات وتوفير الوقت والجهد والمال على الفرق البرمجية.

أما مسار أمن المعلومات والشبكات وفق درويش يؤهل الطالب لأحدث وسائل العمل بمجالات الشبكات ويحتوي على أساسيات الشبكات والآلات والأنظمة الافتراضية التي تعلم آلية إنشاء انظمة تشغيل متعددة على مخدم واحد والربط بين الأنظمة وأمن المعلومات والشبكات موضحا أن مسار الأمن السيبراني يضم مجموعة من التدريبات حول أمن الويب وأمن المعلومات والأمن الجنائي الرقمي وتحليل الجريمة المعلوماتية.

ويمكن للراغبين بالاستفسار عن مواعيد الدورات والأسعار الاطلاع على صفحة الهيئة على الفيس بوك.

يذكر أن مركز الجيل الجديد السوري الهندي للتميز في تقانة المعلومات افتتح بمبنى الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة في الـ 20 من الشهر الماضي بهدف نقل تجربة النهوض التقاني الهندي إلى سورية.