أعلن مشروع جريح الوطن أنه سيتم تحويل المنحة المالية التي أقرها السيد الرئيس بشار الأسد لجرحى العمليات الحربية والحاصلين على نسب عجز 40 بالمئة وما فوق خلال الأسبوع المقبل للجرحى الذين لم يحصلوا على المنحة وتقدموا بطلبات متابعة ضمن فروع المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات في المحافظات.

وطلب المشروع في بيان نشره عبر صفحته على فيسبوك من الجرحى الذين لم يحصلوا على المنحة المالية المقررة ولم يراجعوا أياً من فروع المؤسسة بالمحافظات أن يتقدموا بطلباتهم إلى فروع المؤسسة العامة للتامين والمعاشات بالمحافظات لتتم معالجة أوضاعهم وصرف مستحقاتهم المالية.

وحول الجرحى العسكريين المحالين إلى المعاش الصحي بسبب العمليات الحربية ولم تصرف لهم فروق الإعانة المالية أوضح المشروع في بيانه أنه يمكنهم مراسلة المشروع عبر بريد الصفحة مع إرسال كل الوثائق التي تتعلق بالإصابة لمتابعة الشكوى بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات.

ووفقاً للبيان كانت مجموعة من الجرحى المسرحين الناتجة إصاباتهم عن العمليات الحربية قد واجهت بعض المشاكل التي لها علاقة بتأخر صرف المنحة المالية التي أصدرها الرئيس الأسد في أيلول الفائت حيث تابع مشروع جريح الوطن هذه الشكاوى بالتنسيق مع الجهات المعنية ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة وصولاً إلى حصول كل جريح على مستحقاته.

sana