* محمد النعسان

بتنظيم خاص من المنظمة الدولية للمجتمع المدني والمواطنة، ومن اللجنة الوطنية للشباب والأنشطة الثقافية.. حصلت النجمة السورية مروة ممدوح الأطرش على جائزة أفضل دور نسائي لعام 2020 ضمن فعاليات المهرجان الدولي الإفتراضي للفيلم القصير الذي أقيم في الجزائر عن فيلم "نخب ثاني" ..
وبدورها أهدت الجائزة الى جميع محبينها ولوطنها سورية وتوعدت بتقديم المزيد من الأعمال التي تليق بفنها لترفع أسمها واسم بلدها في جميع المهرجانات الدولية. وفي تصريح خاص لمروة أكدت ان هذا النجاح لم يكن نتيجة منها فقط؛ بل كان نتيجة تضافر الجهود الفنية مجتمعة في انجاح الفلم من كاتب وممثل ومخرج حتى وكادره التقني من خلف الكواليس مشددة بأن النجاح للجميع ممثلاً بشخص واحد  تم تكريمه في المهرجان.
وأضافت ..من الجميل ان يتم تكريمنا في بلد شقيق ونحن اليوم بأمس الحاجة لان نحقق شيئاً لبلدنا من خلال ماعاناه ومازال يعانيه من حصار جائر وضغوط عالمية متكررة ..نساهم نحن بدورنا كفنانين ان نوصل رسالة من خلال أعمالنا ونجاحنا بأن سورية اكبر من تلك القضايا وبأننا وطن جميل مسالم متميز بأبنائه وبنجاحاتهم في كل مكان.
يذكر بأن الأطرش قد حصلت في الفترة الأخيرة أيضاً على جائزة لجنة النقاد الشباب الدولية ضمن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته الرابعة عن عرض المونودراما "اليوم الأخير"
وعلى صعيد النشاطات الفنية المتتالية..تستعد مروة الاطرش لتصوير مشاهدها بشخصية( شكران) الفتاة الفلسطينية في مسلسل "دفعة بيروت" وهو عمل عربي مشترك يضم عدداً من نجوم عرب ..من سورية والبحرين والعراق وغيرهم وهو للكاتبة "هبة مشاري حمادة ومن إخراج المخرج البحريني "علي العلي " الى جانب كل من محمود نصر وأنس طيارة وكارلوس عازار وغيرهم، كما وتعمل أيضاً على مشروع دعم المواهب السورية الشابة وتنمية مهاراتهم في مجال" التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو " و "التصوير الضوئي" و" الرقص" من خلال ورشات ومشاريع تدريبية تقيمها  في استديو" شغف" الى جانب عدد من أهم المختصين الأكاديميين وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.

سورية الآن