ما هو SafeSearch الجديد في غوغل ولماذا بدءاً من الآن لن تظهر لك جميع نتائح ما ستبحث عنه وكيف تقوم بتعطيله

إذا أجريت بحثًا صريحًا (محتوى غير مناسب للقصر) في غوغل ، وأظهر لك محرك البحث الرسالة التالية: “قد تكون بعض النتائج صريحة” ، فلا تقلق ، إنها ميزة جديدة تسمى البحث الآمن تم تنشيطها في جميع أنحاء العالم.

بهدف رئيسي وهو منع الأطفال والمراهقين القاصرين من العثور على نتائج غير مناسبة لهم ، نفذت غوغل نظامًا فاجأ الكثيرين. إذا كنت مهتمًا بمعرفة ماهيته ، وما الغرض منه وكيفية إلغاء تنشيطه أو تنشيطه ، نوصيك بمتابعة القراءة.

البحث الآمن هو تقنية جديدة من غوغل مسؤولة عن حجب النتائج الصريحة ، فما هي النتائج الصريحة ؟ حسنًا ، كل ما يتعلق بمقاطع الفيديو والصور ذات المحتوى الجنسي العالي ، فضلاً عن المعلومات غير الموجهة إلى جمهور الأطفال.

باختصار ، البحث الآمن هو عامل تصفية لا يسمح لهذا النوع من النتائج بالظهور في محرك البحث. على الرغم من أن غوغل توضح أن هذه الوظيفة ليست مثالية ، إلا أنه تم استبعاد 70٪ من النتائج المتعلقة بعمليات البحث هذه بنجاح.

 لحسن الحظ ، أتاحت غوغل للجميع خيار تمكين أو تعطيل بحث غوغل هذه . من أجل تمكين أو تعطيل هذه الميزة الجديدة داخل محرك البحث ، يجب عليك تنفيذ جميع الخطوات التالية:

سيتم عرض قائمة بها عدة خيارات ، انقر فوق القائمة الأولى ، القائمة التي تقول “إعدادات البحث”.

ضمن “عوامل تصفية البحث الآمن” ، يجب تحديد الخيار الذي تراه مناسبًا: “إظهار النتائج الصريحة” أو “إخفاء النتائج الصريحة” .

بدون إضافة الكثير، إذا لم تتمكن من العثور على عامل التصفية المسمى “SafeSearch” ، فسيتعين عليك تغيير لغة محرك بحث غوغل . هناك أوقات تظهر فيها هذه الأنواع من الخيارات فقط إذا كان محرك البحث له نفس لغة حساب المستخدم.

وكالات