ثبّت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً الأندية التي حصلت على التراخيص اللازمة للمشاركة في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لعام 2022 تمهيداً لإجراء قرعة دور المجموعات من المسابقتين يوم السابع عشر من كانون الثاني الحالي.

وبيّن الاتحاد الآسيوي أن 6 أندية من منطقة غرب آسيا ستتنافس على ثلاث بطاقات مؤهلة إلى دور المجموعات من بينها نادي الجيش الذي سيواجه التعاون السعودي في الخامس عشر من شهر آذار المقبل في مباراة واحدة من أجل تحديد المتأهل بينهما إلى دور المجموعات.

وبسبب عدم الترخيص للأندية الأردنية فإن ناديي تشرين وجبلة سيشاركان مباشرة في دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي علماً أن تشرين (بطل الدوري) سيكون على رأس إحدى المجموعات الثلاث الخاصة بمنطقة غرب آسيا فيما يترأس المجموعتين المتبقيتين كل من الأنصار اللبناني والرفاع البحريني.

أما المستوى الثاني فيضم أندية السيب العماني وشباب الخليل الفلسطيني والنجمة اللبناني في حين سيدخل جبلة (بطل كأس الجمهورية) القرعة في المستوى الثالث إلى جانب كل من الرفاع الشرقي البحريني وظفار العماني وسيكون هلال القدس الفلسطيني والعربي الكويتي في المستوى الرابع مع الإشارة إلى أن الكويت الكويتي سيدخل القرعة في التصنيف الرابع بشكل مشروط وذلك بانتظار قرار لجنة المسابقات الآسيوية.