أصدرت وزارة التنمية الإدارية دليل مراكز العمل المتضمن احتياجات الجهات العامة للراغبين بالتقدم للمسابقة والاختبار وذلك بعد الانتهاء من إعداده بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات العامة في إطار مسابقة التوظيف المركزية.

ويتضمن الدليل وفق بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية الوحدة التنظيمية لمراكز العمل ومكان العمل والمسمى الوظيفي والمؤهل العلمي أو المهني المطلوب والمهام المحددة لمركز العمل وعدد مراكز العمل.

وذكرت الوزارة في بيانها أنه سيتم نشر الدليل خلال 24 ساعة من صدوره على الموقع الإلكتروني للوزارة ومراكز أمانات المحافظات.

ولفتت الوزارة إلى أن الدليل بمثابة مرشد للمتقدم يمكنه من معرفة الشواغر الموجودة التي تتناسب مع احتياجات الجهات العامة وسوق العمل من جهة واختصاصات المتقدمين ومؤهلاتهم من جهة أخرى وكذلك يسهل عملية وصول واختيار المتقدمين لرغباتهم بعد معرفة المنطقة الجغرافية لمكان العمل ونوع الوظيفة والشهادات والتأهيل العلمي المطلوب.

ونوهت بأن الدليل راعى التجديد والتنوع والشمولية في طرح الاحتياجات لكل الفئات الوظيفية وإضافة مراكز عمل جديدة لم تكن موجودة من قبل.

وكانت وزارة التنمية الإدارية أعلنت في الـ9 من الشهر الجاري عن إجراء مسابقة للفئتين الأولى والثانية واختبار للفئات الثالثة والرابعة والخامسة في الجهات العامة للتعيين الدائم أو التعاقد المؤقت السنوي.

ويبدأ تقديم الطلبات للمسابقة المركزية التي تهدف لزيادة فرص العمل في القطاع العام يوم الأحد الـ23 من الجاري وينتهي يوم الخميس الـ24 من شباط بينما يجري الامتحان التحريري المؤتمت والاختبار العملي المؤتمت منتصف شهر نيسان القادم وإعلان النتائج في شهر أيار القادم.