شركة "فيسبوك" تعلن أنها ستضيف قسماً في أعلى شريط الأخبار الخاص بموقعها يحمل تنبيهاً للمستخدمين بضرورة ارتداء الكمامات والأقنعة الطبية، وذلك في حال عدم ارتدائهم لها.

أعلنت شركة "فيسبوك"، اليوم الخميس، عن بدء تطبيق إجراء جديد بشأن المستخدمين الذين لا يرتدون كمامات طبية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت الشركة إنها ستضيف قسماً في أعلى شريط الأخبار الخاص بموقعها يحمل تنبيهاً للمستخدمين بضرورة ارتداء الكمامات والأقنعة الطبية، وذلك في حال عدم ارتدائهم لها، بحسب موقع "ذا فيرج".

كما سيوجّه القسم الجديد المستخدمين إلى مركز المعلومات الخاص بمرض (كوفيد-19)، وسيوفر روابط تتعلق بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في حال رغبتهم في الحصول على المزيد من المعلومات. 

وأضافت "فيسبوك" أن نفس القسم ستضيفه إلى تطبيق الصور والفيديوهات على موقعها على "إنستغرام"، مشيرة إلى أن مطالبتها لمستخدميها بارتداء أقنعة الوجه ستبدأ في الظهور على موقعي "فيسبوك" و"إنستغرام" ابتداءً من اليوم الخميس.

وأكدت الشركة أن هذا الإجراء يأتي استجابة للزيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، إذ شهد أمس الأربعاء رقماً قياسياً خلال يوم واحد، بإضافة 50 ألف إصابة جديدة، وهو الأمر الذي دفع العديد من الولايات الأميركية لإعادة النظر في خطط إعادة الفتح وفك الحظر في شهر حزيران/يونيو الماضي.

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 2.7 مليون إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، فيما توفي أكثر من 128000 شخص.

وكانت "فيسبوك"، أعلنت الأسبوع الماضي، أنها ستبدأ في وضع علامات على المضامين الإخبارية التي تنتهك سياساتها وعلى جميع المنشورات والإعلانات المرتبطة بالتصويت، مشيرة إلى أن "الإجراءات ستشمل منشورات السياسيين".

ويذكر أن مؤسس موقع "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، أعلن في أيار/مايو الماضي، أن نصف العاملين سيتمكنون من العمل من منازلهم بسبب استمرار وباء كوفيد-19، الذي اعتبر أنه لن يختفي قبل فترة طويلة.