وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في السويداء حول إقدام كل من المدعوين ( فادي.ح ) و (ريان. ر ) و( صقر .ع ) بقـ.ـتل المغدور يوسف مثقال نوفل أثناء تواجدهم في منطقة ظهر الجبل موقع سد الروم بمحافظة السويداء.

ومن خلال المتابعة والتعاون مع أهالي مدينة السويداء تم توقيف المذكورين، وبالتحقيق معهم اعترف المدعو (فادي) بإقدامه على قـ.ـتل المغدور يوسف بإطلاق ثلاث عيارات نارية من بندقية حربية إثر خلاف فيما بينهما على ثمن سيارة نوع (جيب) مجهولة اللوحات وغير نظامية
كان المغدور يوسف قد باعها للمدعو فادي ولم يقم الأخير بدفع ثمنها فأقدم على قـ.ـتله للتخلص من سداد قيمة السيارة، وبالتحقيق مع المقبوض عليهما ( ريان وصقر) أكدا ذلك واعترفا بقيامهما بوضع جـ.ـثة المغدور في صندوق سيارة نوع (مرسيدس) كانت بحوزتهم ثم توجها بالمغدور إلى أحد الطرق الفرعية التابعة لناحية شقا بعد أن أحضر المدعو فادي أدوات حفر ( فأس وكريك) من محله المعد لتصليح السيارات الكائن في قرية المشنف وحفر حفرة بجانب الطريق ودفن الجـ.ـثة فيها.

تم انتشال الجـ.ـثة ووجد عليها آثار ثلاث عيارات نارية بالرقبة والصدر، ومازالت التحقيقات مستمرة معهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل .