اتخذ مجلس كلية الحقوق بجامعة حلب قراراً بعدم نشر سلالم التصحيح لدى إعلان النتائج الامتحانية لأسباب عديدة منها "قدم أجهزة التصحيح للمقررات المؤتمتة في الكلية واهتلاكها".
وبين مجلس الكلية، الذي اجتمع في ٨ الشهر الماضي برئاسة عميد الكلية الدكتور عبد القادر هباش، أنه اطلع "على كتاب الدكتور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلابية رقم ٢/١٤/٣٣١ تاريخ ١٠/ ١/ ٢٠٢٢ المتضمن الطلب والتوجيه للعاملين في شعبة الامتحانات بضرورة تسليم صورة عن العلامات وسلالم التصحيح للزميل مسؤول المعلوماتية فور صدورها لنشرها على الصفحات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتاب الزميل رئيس فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية رقم ٦٥/ ص/ ف تاريخ ٥/ ١/ ٢٠٢٢ المتضمن نتائج سلالم التصحيح للمقررات الامتحانية، والمادة ٥٥ من القانون رقم ٦ لعام ٢٠٠٦".
وأشار المجلس إلى أنه وبعد المداولة قرر "عدم نشر سلالم التصحيح لدى إعلان النتائج الامتحانية، وذلك للأسباب التالية: الإرباك الشديد في العمل الذي سيسببه إعلان سلالم التصحيح وتأخر صدور النتائج الامتحانية، نتيجة لذلك، قدم أجهزة التصحيح للمقررات المؤتمتة في الكلية واهتلاكها، كثرة عدد الطلاب في الكلية".
يذكر أن عدد طلاب التعليم العام والمفتوح في كلية الحقوق بجامعة حلب يبلغ حوالي ١٣٥٢٠ طالب وطالبة، وهي أكبر كلية من حيث عدد الطلاب بعد كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

الوطن