عقد مجلس الشعب اليوم جلسته التاسعة والعشرين من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

وفي مستهل الجلسة توجه رئيس المجلس في كلمة له بالتحية والتهنئة للطلاب السوريين داخل سورية وخارجها وإلى الاتحاد الوطني لطلبة سورية بكل كوادره وهيئاته وأعضائه وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس منظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية “عيد الطالب العربي السوري” في الثلاثين من آذار عام 1950 عندما ترأس القائد المؤسس حافظ الأسد المؤتمر الطلابي الأول.

كما توجه بتحية الإجلال إلى أرواح شهداء الوطن العظام وإلى أبناء شعبنا الوفي وجيشنا الأغر وقائدنا المفدى السيد الرئيس بشار الأسد.

وبعد نقاش مستفيض أقر المجلس مشروع القانون المتضمن تحديد الرسوم المترتبة على المركبات العاملة على البنزين والمازوت عند تجديد ترخيصها وإجراء المعاملات المتعلقة بها كما ورد في تقرير لجنة الخدمات بالمجلس بعد تعديل بعض الكلمات وأصبح قانوناً.

ويتألف مشروع القانون من 35 مادة موزعة على عدد من الفصول والأبواب تتناول الأحكام العامة والانتقالية لرسوم المركبات ومعاملاتها واستردادها والإعفاء منها.

كما أحال المجلس مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية إلى لجنة الخدمات لدراسته موضوعاً وإعداد التقرير اللازم بشأنه.

رفعت الجلسة التي حضرها وزيرا النقل المهندس زهير خزيم والدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة 11 من صباح يوم غد الخميس.