قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، إن رجلا ألمانيا تلقى عشرات الجرعات من لقاح كورونا، بهدف بيع بطاقات تطعيم مزورة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية في مقالها، أن الرجل الألماني حصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا لنحو 90 مرة، على مدار أشهر، قبل أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض عليه.

ونوهت إلى أنه يبلغ من من العمر 60 عاما، ويقيم بمدينة "ماغديبورغ" في ولاية "ساكسونيا"، مشيرة إلى أن هدفه من الحصول على هذه الكميات من التطعيم هو بيع بطاقات تطعيم مزورة، لأولئك الذين لم يرغبوا في الحصول عليه. 

ولفتت إلى أن السلطات الألمانية فرضت خلال تفشي كورونا الحصول على تصريح لقاح من أجل دخول بعض الأماكن، مثل المطاعم وحمامات السباحة والمسارح.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الألمانية، إن الرجل لم تحتجزه الشرطة لكنه يخضع للتحقيق، منوهة إلى أنه لن يتم الكشف عن اسمه تماشيا مع قواعد الخصوصية الألمانية.

وذكرت أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض عليه بعد ظهوره لليوم الثاني على التوالي، في مركز للتطعيم في "إلينبورغ" في ولاية "ساكسونيا"، طالبا الحصول على جرعة من اللقاح المضاد لكورونا. 

وأشارت إلى أن عناصر الشرطة عثروا أثناء تفتيش الرجل على عدة بطاقات تطعيم فارغة منه، منوهين إلى أنهم بدأوا بعد ذلك بالإجراءات الجنائية.

وأكدت أن "تأثير اللقاحات التي تلقاها الرجل لم تظهر عليه حتى الآن"، مشيرة إلى أن "الجرعات كانت عبارة من مجموعة متنوعة من العلامات التجارية".

 
 وواصلت دول العالم تسجيل ارتفاعات في أعداد الوفيات والإصابات جراء تفشي وباء كورونا عالميا، ووصلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 491 مليونا و858 ألف إصابة.

وبلغ إجمالي حالات الوفاة حول العالم نحو 6 ملايين و176 ألف حالة، في حين تعافى أكثر من 426 مليونا و858 ألف مصاب من الفيروس، بحسب ما ذكر موقع "وورلدوميتر".