راجع أحد المواطنين فرع الأمن الجنائي في حلب مدعياً بتعرضه لعملية نصب واحتـ.يال عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحة باسم (مهند المحمود) تعرض بيع دولار مجمد مقابل دولار نظامي بفارق الضعف، حيث قام بتسليم مبلغ /7500/ دولار أمريكي كان موضوع عنده أمانة من قبل قريبه المسافر لشخص من قبل صاحب الصفحة المذكور وتفاجىء بأن المبلغ الذي استلمه عبارة عن (ورق أبيض).
قام فرع الأمن الجنائي في حلب بإعداد كمين وإلقاء القبض على شخصين هما المدعوان (محمد. ر) و(نصر. م)، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على النصـ.ب والاحتـ.يال على المواطنين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بالاشتراك مع أشخاص متوارين خارج القطر لقاء المنفعة المادية من خلال إنشاء صفحات وهمية على موقع (الفيس بوك) وإيهام المواطنين أنهم يملكون دولار أمريكي ليبي مجمد ويعرضون على الضحايا تبديل مبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي نظامي مقابل عشرة آلاف دولار أمريكي مجمد وبعد الاتفاق معهم يقومون بوضع قصاصات ورقية ضمن كيس بقصد الاحتـ.يال عليهم.
تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص.
 وزارة الداخلية السورية