بعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في السويداء بدخول مصاب يدعى (عبيدة) إلى المشفى مفارقاً الحياة نتيجة تعرضه لإطلاق نـار في مدينة شهبا من قبل شخص يدعى (أحمد. ع )،تم إلقاء القبض على القـ.اتل المذكور والمدعوين ( رامي . أ ) و( رغيد. م ) ، وبالتحقيق مع القـ.اتل المدعو (أحمد. ع) من قبل فرع الأمن الجنائي في السويداء اعترف بإقدامه على قـ.تل المغدور بإطلاق النـ.ار عليه من بنـ.دقية حـ.ربية بعد تعرض منزله للسرقة واشتباهه بشقيق المغدور المدعو (رغيد. م ) وقيامه بالاشتراك مع شقيقه المتواري والمقبوض عليه ( رامي. أ) على اقتياد زوجة وأولاد المذكور إلى منزله في مدينة شهبا واحتجازهم واستدراج المذكور ( رغيد ) إلى منزله وإطلاق النـ.ار عليه وإصـ.ابة قدمه بشظـ.ايا واحتجازه مع عائلته  واشتراكه مع المقبوض عليه وأشخاص متوارين على ضـ.رب المذكور كي يعترف بسرقة منزله، وبعدها قام القـ.اتل بالاتصال مع المغدور واستدراجه إلى منزله ولدى حضوره إلى منزل القـ.اتل لسؤاله عن سبب اتهامه بالسرقة حاول احتجازه فتمكن من الإفلات منه عندها أقدم على إطلاق النـ.ار عليه وقـ.تله، وأثناء ذلك حاول المدعو (رغيد) الهرب فتم إطلاق النـ.ار عليه وإصـ.ابته.
وبالتحقيق مع المقبوض عليه ( رامي. أ) اعترف باشتراكه مع القـ.اتل باحتجاز عائلة المذكور وتعاطيه المواد المخدرة وترويجها، وأنكر المقبوض عليه ( رغيد. م ) علاقته بالسرقة واعترف بشرائه البنـ.دقية الحـ.ربية دون علمه بأنها مسروقة. 
تم مصادرة أدوات الجـ.ريمة، ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم والأبحاث مستمرة عن المتوارين، وسيتم تقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وزارة الداخلية