بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي والسفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب إضافة إلى التعاون في المجالين السياسي والاقتصادي.

وقالت رئاسة مجلس النواب العراقي في بيان تسلمت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه اليوم “إن الزاملي شدد على ضرورة رفع مستوى التنسيق الأمني بين البلدين ولا سيما ضبط ومراقبة الحدود المشتركة بما يضمن عدم تسلل المجموعات الإرهابية والحد من عمليات تهريب النفط” لافتاً إلى أهمية تبادل المعلومات الاستخبارية حول تحركات الخلايا الإرهابية وخاصة في المناطق التي تنشط فيها بين البلدين.

ووفق البيان أكد الزاملي والدندح أهمية استثمار العلاقات السياسية الحالية للمضي قدما نحو تعزيز الاستثمار في مجالات الزراعة والصناعة وتنشيط الحركة التجارية بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

من جانبه شدد الدندح على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين في كل المجالات وقال في تصريح لمراسلة سانا في بغداد ” إن سورية تولي اهتماماً كبيراً للدبلوماسية البرلمانية ودورها المهم في هذه المرحلة وتعمل على تطوير آفاقها من خلال تفعيل دور المجالس النيابية ولجانها وتكريس هذا الاهتمام عبر الوفود وتبادل الزيارات والمشاركة البرلمانية بين البلدين في كل المجالات”.

وأشار الدندح إلى أن الجانبين ناقشا تقديم التسهيلات للجالية السورية وحل مشاكلهم والتعامل بمبدأ المعاملة بالمثل.

sana