أفاد الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، بأنّ سلاح الجو الروسي "دمّر مقارَّ تابعة للدفاع الإقليمي الأوكراني بصواريخ عالية الدقة في جمهورية لوغانسك".

وقال كوناشينكوف إن "صواريخ جوية عالية الدقة، تابعة للقوات الجوية الروسية، دمّرت في بلدتي زولوتي وفروبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، مقرّ الدفاع الإقليمي وكتيبة اللواء الـ24".

وأضاف المسؤول الروسي أنّه "تم استهداف 32 موقعاً للقوات والمعدات العسكرية، فضلاً عن مستودع للذخيرة في كراسنوبافلوفكا في منطقة خاركوف"، مؤكداً أنّه "نتيجة الضربات، قُتل أكثر من 300 قومي متطرف، وتمّ تعطيل 37 وحدة من المعدات العسكرية".

وكان كوناشينكوف أعلن، صباح اليوم، ضمن التقرير اليومي عن العملية العسكرية الروسية، إسقاط مقاتلة من طراز "سو 27" تابعة لسلاح الجو الأوكراني قرب قرية لوزوفايا، بالإضافة إلى إسقاط 15 مسيّرة أوكرانية.

وقال كوناشينكوف إنّ "الطيران العملياتي والتكتيكي للجيش الروسي استهدف ما يقارب 153 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية، وجرى تدمير منشأتين أوكرانيتين لأنظمة إطلاق صواريخ غراد، ورادار إنذار ودفاع جوي أميركي الصنع، في منطقة خاركوف".

وأضاف أن "القوات الصاروخية ووحدات المدفعية الروسية قصفت 15 مركز قيادة، و520 منطقة تمركز أفراد ومعدات عسكرية، و6 وحدات مدفعية في مواقع إطلاق النار، بالإضافة إلى مستودع أسلحة صاروخية قرب قرية شبيلينكا في منطقة خاركوف".