يلتقي منتخب سورية الأول لكرة القدم مع نظيره الطاجيكي في مباراة ودية دولية في دبي غداً عند الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة ضمن أيام فترة المباريات الدولية.

وأجرى منتخبنا الوطني حصصاً تدريبية على ملعب النادي الأهلي في العوير استعداداً للمباراة الودية أمام طاجيكستان.

واختار المدير الفني للمنتخب غسان معتوق أربعة وعشرين لاعباً لخوض المباراة ضمت ثمانية لاعبين محليين وستة عشر لاعباً محترفاً في مقدمتهم مهاجم الأهلي السعودي عمر السومة ومهاجم الشرطة العراقي محمود مواس.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير المنتخب إياد مندو أن أهمية المباراة الودية أمام طاجيكستان تكمن بكونها تساعد في التصنيف الدولي علماً أننا بحاجة للحفاظ على بقائنا ضمن المستوى الثاني الذي يساعدنا في قرعة نهائيات آسيا القادمة لافتاً إلى أنه يغيب عن التشكيلة عدد كبير من اللاعبين المحترفين بداعي الإصابة وعدم الجاهزية البدنية أبرزهم عمر خربين مهاجم الوحدة الإماراتي وتعذر التحاق محمود مواس وياسين سامية لأسباب خاصة.

وضمت التشكيلة كلاً من ابراهيم عالمة وأحمد مدنية وحسين رحال وخالد كردغلي وعمرو جنيات وسعد أحمد وعبد الله الشامي وثائر كروما وعبد الله جنيات وعبد الرحمن ويس وحسين الجويد وفهد اليوسف ومحمد ريحانية ومحمد العنز ويوسف محمد وكامل حميشة ومحمد المرمور ومحمد الحلاق ومصطفى جنيد ونصوح النكدلي ومارديك مارديكيان وعمر السومة.

محمد الخاطر