أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تواصل تقدمها في العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس وكبدت القوات الاوكرانية خسائر فادحة في مختلف محاور القتال.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة  إعلامية اليوم إن ثلاث كتائب من اللواء الجبلي العاشر واللواء الثاني والسبعين التابعين للقوات الاوكرانية فقدت خلال يوم كامل من القتال أكثر من 50 بالمئة من أفرادها وذلك في منطقتي زولوتوريوفكا وفيرخنايا كامنكا.

وأضاف كوناشينكوف إن أسلحة عالية الدقة تابعة للقوات الجوية الروسية أصابت في منطقة أرتموفسك نقطة الإقامة المؤقتة للكتيبة الأولى من اللواء الميكانيكي الثلاثين وتم القضاء على ما يصل إلى 120 جندياً أوكرانيا وتدمير نحو 15 وحدة من المعدات العسكرية بالإضافة إلى ذلك أصابت ضربات جوية روسية قاعدة تخزين مؤقتة للأسلحة والمعدات العسكرية للواء الجبلي العاشر الواقع على أراضي مصنع الجرارات في خاركوف وتم تصفية 30 فرداً وتدمير 10 مركبات مدرعة وعربات خاصة.

كما دمرت القوات الروسية بأسلحة عالية الدقة خمسة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أرتيموفسك وتشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية وبيرفومايسكو وزيليني جاي وبارماشوفو في منطقة نيكولاييف وثلاثة مستودعات للذخيرة في بلدات بضواحي زابوروجيه بالإضافة إلى القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 32 منطقة أخرى.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه كجزء من معارك المدفعية أصابت أسلحة عالية الدقة للقوات الفضائية الروسية أربعة فصائل من أنظمة راجمات صواريخ متعددة في مناطق نوفولوغانسكو وزيلانوي وبرديشي وفوزدفيجينكا والتي أطلقت منها القوات المسلحة الأوكرانية النار على بلدات جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما قصف الطيران العملياتي التكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية 39 موقعاً لقيادة القوات الأوكرانية ومستودعين للذخيرة بالقرب من مدينة نيكولاييف بالإضافة إلى القوى العاملة والمعدات العسكرية في 302 مقاطعة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة حربية من طراز ميغ 29 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بضواحي يافكينو بمنطقة نيكولايف كما تم إسقاط 19 طائرة أوكرانية مسيرة في بلدات بضواحي خاركوف وبلدات في جمهورية دونيتسك الشعبية وبلدتين في جمهورية لوغانسك الشعبية وتم اعتراض أربع قاذفات صواريخ متعددة في مناطق من جمهورية دونيتسك الشعبية وتشيرنوفكا بضواحي خيرسون.

وأكد كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إجمالاً تدمير 227 طائرة و 134 مروحية و 430 طائرة مسيرة و 353 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و3886 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و 702 راجمة صواريخ و 3073 مدفعية ميدان وهاون و 3954 مركبة عسكرية خاصة تابعة للقوات الأوكرانية.