افتتح منتخب سورية لكرة السلة مشواره ببطولة كأس آسيا للرجال بالخسارة أمام نظيره الإيراني بنتيجة 67-80 نقطة وذلك في مباراتهما التي أقيمت اليوم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتقدم المنتخب الإيراني في الأرباع الثلاثة الأولى بواقع 22-18 نقطة و22-20 نقطة و21-12 نقطة فيما جاء الرابع لمصلحة منتخبنا بفارق نقطتين 17-15 نقطة.

وسيلتقي منتخبنا الذي يخوض البطولة ضمن المجموعة الثالثة مع منتخب اليابان بعد غد على أن يختتم الدور الأول بلقاء نظيره الكازاخي يوم الأحد القادم.

وكانت منافسات الدور الأول انطلقت امس وشهدت فوز استراليا على الأردن 78-60 نقطة واندونيسيا على السعودية 80-54 نقطة ضمن المجموعة الأولى وكوريا الجنوبية على الصين 93-81 نقطة وتأيبيه على البحرين 102-84 نقطة لحساب المجموعة الثانية ونيوزلاندا على الهند 100-47 نقطة ضمن المجموعة الرابعة.

وتستكمل منافسات الدور الأول في وقت لاحق اليوم فيلتقي منتخبا اليابان وكازاخستان ضمن المجموعة الثالثة فيما يلعب منتخب لبنان مع الفلبين في المجموعة الرابعة.

وينص نظام البطولة على أن تلعب الفرق  مع بعضها من مرحلة واحدة ليتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي ويلعب صاحبا المركزين الثاني والثالث مع بعضهما بنظام الكروس في التصفيات المؤهلة للدور ربع النهائي حيث يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية والفائز يواجه متصدر المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي كما يلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية والفائز يلتقي متصدر المجموعة الرابعة بالدور نفسه.

كما سيلعب ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة ليلاقي الفائز متصدر المجموعة الأولى بينما يلعب ثالث المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة على أن يلعب الفائز مع متصدر المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي.