أعلنت الخبيرة يوليا ليميشيفا، أن حفظ وتخزين المواد الغذائية بصورة صحيحة يساعد على إطالة صلاحيتها وجودتها.

وتشير ليميشيفا في حديث لوكالة prime الروسية، إلى أن حفظ المنتجات والأطعمة في الثلاجة بصورة صحيحة وفق درجة حرارة كل رف من رفوفها يطيل صلاحيتها ويحافظ على جودتها.

ووفقا لها، يجب الانتباه إلى أن درجة الحرارة في الثلاجة تختلف من رف إلى آخر.

وتقول، "فمثلا باب الثلاجة يصلح لحفظ الصلصات والمشروبات والمربيات. الرفوف العليا للثلاجة تصلح لحفظ الأطعمة سريعة التلف مثل اللحوم ومنتجات الألبان المختلفة. وتصلح الرفوف السفلى والأدراج، لحفظ الفواكه والخضروات".

وتؤكد الخبيرة، على أنه من الضروري حفظ الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان منفصلة ومن الأفضل أن تكون مغلفة ولكن ليس بأكياس النايلون بل في أكياس ورقية أو علب كرتونية.

وتضيف موضحة، من الأفضل حفظ الأطعمة الجاهزة في الرفوف الوسطية للثلاجة في علب أو حاويات. كما تنصح بعدم وضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة.

كشف الأخطاء الرئيسية في تخزين المواد الغذائية في الصيف

أعلنت الخبيرة يوليا ليميشيفا، أنه من الضروري تخزين الخضروات والفواكه والثمار بصورة منفصلة.

وتشير الخبيرة في مقابلة مع وكالة أنباء Prime الروسية، إلى أنه من الخطأ تخزين الفواكه والخضروات والثمار مع بعضها في الصيف. لأن هذا يؤدي إلى تلفها السريع. لذلك من أجل تجنب ذلك يجب اتباع قواعد التخزين وعدم شراء كمية كبيرة منها.

ووفقا لها، تحتفظ الثمار بخصائصها كاملة خلال ثلاثة أيام من تخزينها بعد جمعها، بعد ذلك تتلف بصورة تدريجية. ومن أجل إطالة مدة تخزينها والحفاظ على خصائصها يجب حفظها في وعاء كبير في الثلاجة وعدم المساس به إلا عند الحاجة. وتنصح بعدم غسل الفواكه والثمار قبل تخزينها. لأن الماء يعجل في تلفها.

وتضيف، يجب حفظ الخضروات منفصلة عن الفواكه والثمار.

وتقول، "تحرر بعض الفواكه الإثيلين، ما يسمح لها بالنضوج بعد قطفها، ولكنه يلحق الضرر بالخضروات الموجودة بجانب هذه الفواكه".

وتضيف، الكوسا واليقطين يجب حفظها في مكان بارد، أما القرنبيط فمن الأفضل تفكيكه ووضعه في برطمان ورشه بملح خشن، حيث يحافظ على جودته لمدة أسبوع. أما البطاطس فمن الأفضل وضعها في وعاء للخضروات بعيدا عن البصل والثوم، لكي لا تنبت. عموما من الأفضل شراء الكمية اللازمة من هذه المواد التي يمكن استهلاكها خلال أيام محدودة.

المصدر: نوفوستي