أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية اليوم قراراً بتعديل أجور نقل الركاب بالسيارات العاملة على البنزين ضمن المحافظة بناء على كتاب لجنة تحديد الأسعار وبما يعادل الزيادة الأخيرة على أسعار مادة البنزين.

وحدد المكتب التنفيذي في قراره الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم أجرة الكيلومتر الواحد ب 700 ليرة سورية والساعة الزمنية للانتظار بـ 6/آلاف ليرة وقيمة الانطلاقة الأولى 500 ليرة وكل قفزة بـ 10 ليرات وتكون إما كل 14 متراً على الطريق أو 6 ثوان من التوقف.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية علي يوسف لمراسل سانا أن القرار جاء بعد تعديل تعرفة سعر ليتر البنزين بشكل يتناسب مع تمكين أصحاب السيارات من العمل وتأمين الخدمة للمواطنين.

وبين أن المكتب التنفيذي سيتابع مع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات تعديل العدادات الخاصة بسيارات الأجرة العاملة على البنزين وفق الطاقة القصوى للعمل والمتابعة من قبل فرع المرور ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأكد يوسف أن القرار يفرض على جميع السائقين وضع العداد بمكان ظاهر من السيارة وتشغيله فور صعود الراكب مشيراً إلى أن مخالفي القرار يعاقبون بالعقوبات المنصوص عليها بالقرارات النافذة وتعديلاتها الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.