أقامت مؤسسة إدارة الموارد البشرية IHRMيوم الإثنين 15/8/2022ندوة بعنوان "ما هو جديد قانون التأمينات الاجتماعية".تم خلالها الحديث بشكل مستفيض عن قانون التأمينات الاجتماعية وأهميته في حفظ وضمان حقوق العاملين والموظفين في مختلف القطاعات، فتناولت الندوة عناوين عريضة حول حماية التأمينات الاجتماعية لمستقبل العامل وما الجديد الذي طرأ على القانون، ومدى استفادة العامل داخل وخارج القطر من التأمينات، وكيف يتعامل قانون التأمينات الاجتماعية مع إصابات العمل، إلى جانب عناوين فرعية أكثر تخصصية.
حضر الندوة عدد من ممثلي الشركات والمهتمين، ومن بينهم ممثلة شركة سيريتل - الشريك الاستراتيجي لمؤسسة إدارة الموارد البشرية - السيدة سمر الحلبي مدير إدارة الموارد البشرية في سيريتل التي كان لنا لقاء معها، حيث قالت: "نتطلع من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع مؤسسة IHRM إلى تحقيق الأهداف المشتركة في تنمية الطاقات البشرية، وتبادل وتنمية الخبرات، والمساهمة في سوق العمل السورية. أما السبب الثاني لتواجدنا هو إيمانناً بأن التأمين الاجتماعي ضرورة وحق في أي عمل، حيث يعتبر من المزايا التي تُشعر الموظف بالراحة والأمان والضمان كون حقوقه محفوظة... لذا نحن حريصون على ضمان حقوق موظفينا من خلال تسجيلهم بالتأمينات الاجتماعية بالراتب الكامل منذ لحظة انضمامهم لعائلتنا، كما نؤكد على أهمية التأمين على الحياة، والتأمين الصحي للموظف ولأفراد عائلته من الدرجة الأولى بما تحمله من قيمة مضافة وضمان للموظفين".
ألقى الندوة السادةأيمن المدنيمعاون المدير العام للتأمينات الاجتماعية، وسلام شرفمديرة التخطيط والعلاقات الدولية في مؤسسة التأمينات، ود. راكان إبراهيم معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سابقاً والدكتور منير عباس رئيس مجلس إدارة IHRM، وتخلل الندوة مداخلات الحاضرين.