بيّن وزير التربية والتعليم العالي بسام إبراهيم أنه اتفق مع الجانب الروسي على انتقاء الطلاب المرشحين للدراسة في روسيا، الكترونيا.

وقال إبراهيم بعد لقاء جمعه بمدير المركز الثقافي الروسي “نيكولاي سوخوف” أنه “يمكن للمرشح التواصل مع اللجنة من أي مكان عبر المنظومة الإلكترونية الجديدة “zoom”.

وأضاف الوزير أنه “سيتم تشكيل لجنة فنية من الوزارة للمتابعة، وتجهيز قاعات للطلاب الذين لم تسمح لهم الظروف بالتواصل مع اللجنة من منازلهم”.

وأوضحت معاون وزير التعليم والبحث العلمي سحر الفاهوم، في تصريح لموقع صحيفة “الوطن”  ، أنه سيتم إجراء اختبارات انتقاء الطلاب السوريين المرشحين للدراسة في الجامعات الروسية إلكترونياً، على أن تبدأ الاختبارات في العشرين من تموز.

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في كانون الثاني عن تقديم 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا ماجستير ودكتوراه بمختلف الاختصاصات باستثناء الاختصاصات الطبية والتمريض للعام الدراسي 2020-2021.

يذكر أن الجانب الروسي خصص 500 منحة دراسية سنويا للطلاب السوريين في المرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الروسية.