أقر مجلس التعليم العالي لأول مرة دورة تكميلية لطلاب الدراسات العليا في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2019-2020 للطالب النظامي الذي يحمل مادتين كحد أقصى وحدد موعد بدئها في 6-12-2020 ولغاية 17-12-2020.

ووافق المجلس خلال جلسته المنعقدة اليوم على اعتماد اتفاقية التعاون العلمي المبرمة بين جامعة دمشق وبعض الجامعات الإيرانية والروسية والتي تتضمن تبادلاً للمنح الدراسية وإقامة برامج تأهيل وتدريب وتبادل للطلاب والأساتذة وإقامة مؤتمرات علمية ومراكز بحثية.

كما وافق المجلس على اعتماد اتفاقية التعاون العلمي المبرمة بين جامعة دمشق والمنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة (آمال) والتي تتضمن إحداث برامج دراسية جديدة تعزز نوعية الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة ما ينعكس إيجاباً على نوعية حياتهم.

ووافق المجلس على قبول نسبة من خريجي معاهد وزارة الثقافة في الدراسات العليا ودراسات التأهيل والتخصص في الجامعات الحكومية.

وفيما يخص الجامعات الخاصة وافق المجلس على تطوير آلية التقدم إلى مفاضلة الجامعات الخاصة بما يضمن تحسين المدخلات إلى هذه الجامعات إضافة إلى وضع أسس ومعايير جديدة لتعيين رؤساء الجامعات الخاصة وتعديل هيكلية مجلس الأمناء في الجامعات الخاصة.